اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وضع المكياج كالمحترفين في خطوات بسيطة

مكياج جذاب
مكياج جذاب
مكياج بخطوات بسيطة
مكياج بخطوات بسيطة
خطوات تطبيق المكياج
خطوات تطبيق المكياج
مكياج جذاب
مكياج بخطوات بسيطة
خطوات تطبيق المكياج
3 صور

يعد وضع المكياج بالطريقة الصحيحة شكلاً فنياً يمكنه تحسين مظهرك. بمجرد إتقان هذا الفن، يمكنك اللعب بأنماط مختلفة تغير وجهك. يمكنك تطبيق مظهراً خفيفاً لتناول غداء غير رسمي أو لقضاء حفلة مع الأصدقاء. إليك نظرة سريعة على النصائح الأساسية التي تحتاجينها:
 

 


خطوات تطبيق المكياج

مكياج بخطوات بسيطة

برايمر
تماماً كما تفعلين عند إنشاء عمل فني جميل، ستقومين بإعداد اللوحة بعناية. وهذا يعني تلطيف الجلد وتغطية التصبغ والمناطق الداكنة. ابدئي بوضع برايمر يقلل المسام ويضمن أن يستمر المكياج لساعات طويلة دون الحاجة إلى إعادة لمسه.

كريم الاساس
بعد ذلك، اختاري كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك. باستخدام فرشاة أو إسفنجة مبللة أو بلاند، ضعي كريم الأساس بالتساوي على وجهك ورقبتك. تأكدي من مزجه جيداً وإذا لزم الأمر، ضعي القليل منه على المناطق التي تحتاج إلى عناية خاصة، مثل البقع الداكنة وندبات حب الشباب.

كونسيلر
استخدمي خافي العيوب لتفتيح لون بشرتك. اختاري درجة أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك. بصرف النظر عن المزيد من العمل على البثور، ستركزين أيضاً على المنطقة الواقعة تحت العينين.
إليك نصيحة احترافية. للأقسام الأصغر، ستستخدمين كونسيلر مضغوط أو لاصق يمنحك تغطية أقوى. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى تفتيح المناطق الأكثر اتساعاً، فاستخدمي خافي العيوب السائل.

تغليف كريم الأساس وإضافة أحمر الخدود
الآن بعد أن أصبحت بشرتك جاهزة، سترغبين في تثبيت الأساس للحصول على مظهر يدوم طويلاً. ستفعلين ذلك باستخدام بودرة التثبيت. اختاري فرشاة التلميع وضعي البودرة على وجهك ورقبتك.
بمجرد الانتهاء، أكملي إطلالتك بوضع أحمر الخدود على خديك. يعمل كل من أحمر الخدود البودرة والكريمية بشكل جيد، لكن تذكري أن تدمجي بسلاسة بشكل جيد على منطقة T في وجهك.

مكياج العيون
عيناك هي الجزء الأكثر تعبيراً في وجهك. قومي بتحسينها بعناية باستخدام العلامات التجارية المقاومة للماء من كحل العيون والماسكرا التي لن تلطخ وتفسد المكياج. ضعي الكحل على خط الرموش العلوي، ثم ارسمي الزوايا الخارجية لخط الرموش السفلي.
يعد أداة تجعيد الرموش خطوة مهمة أخرى عند عمل مكياج مثل المحترفين أثناء وضع الماسكرا مما يمنح عينيك مظهراً مفتوحاً ومستيقظاً. عند اختيار ظل العيون المناسب، ستختارين الظلال وفقاً لوقت اليوم والحدث. على سبيل المثال، يعتبر الظل الخفيف المحايد مثالياً للمكياج النهاري.
تحديد الشفاه
نظراً لأن التركيز يكون على الشفاه عندما نتحدث، فسترغبين في تحديدهما بدقة. ابدأي بوضع مرطب الشفاه. إذا لم تكوني متأكدة تماماً من اللون المناسب، يمكنك اختيار لون يتناسب مع لون بشرتك أو الزي الذي سترتدينه.
تابعي المزيد: حيل لتطبيق الماسكرا بشكل مثالي عندما تكونين على عجلة