قصة ممرضة سعودية أطلقت "مبادرة 1000 منقذ"

قصة ممرضة سعودية
قصة ممرضة سعودية أطلقت "مبادرة 1000 منقذ" (الصورة من حساب قصة سعودية بتويتر)

نشر حساب "قصة سعودية" على تويتر تغريده تحمل فيديو تحت عنوان "حليمة المقعدي".. ممرضة ملهمة أطلقت مبادرة "1000 منقذ" للتدريب على الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي، وذلك من منطلق تسليط الضوء على المرأة السعودية.

قصة ممرضة سعودية أطلقت "مبادرة 1000 منقذ"

سلط تقرير المصور الضوء على قصة ممرضة سعودية تُدعى حليمة المقعدي، وكيف تغيرت حياتها المهنية؛ إثر مشاهدتها لوفاة حالة حرجة أمام عينها حتى أطلقت “مبادرة 1000 منقذ”.

وأوضح التقرير أن حليمة نشأت في أسرة ذات طموح وداعمة لها، حيث إن والدها كان من أول الداعمين لها بدءاً من تخرجها في الجامعة، حتى عملها بإدارة التمريض في الجودة التمريضية وأقسام عدة أخرى.

ولفت إلى أنها شاهدت في عام 2018 حـادثة وفاة لحالة حرجة غرقاً أمام عينيها، مبيناً أنها كانت سبباً رئيسياً في تغيير مجرى حياتها المهنية لتصبح مدربة وسفيرة للإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي.

ونوه إلى أنها قررت نشر طريقة الإسعافات الأولية، وأطلقت مبادرة “1000 منقذ”، وضمت من خلالها أكثر من 10 آلاف شخص مدرك وملم بالإسعافات الأولية، موضحاً أنها كُرمت في عام 2019 بجائزة “مسرح الإبداع للقصص الملهمة والنجاحات” بصحة القنفذة.

تكريم ممرضة سعودية

وفي نفس السياق كرّم الهلال الأحمر بالحدود الشمالية، ممرضة سعودية، إثر نجاحها في إجراء عملية ولادة ناجحة لجارتها في المنزل، بمساعدة فرقة من الهلال الأحمر، وكانت جارة الممرضة قد استنجدت بها بإرسال طفلتها لها، واتجهت الممرضة إلى منزل المواطنة، وباشرت على الفور عملية الولادة للحفاظ على حياة جارتها وحياة جنينها.

الممرضة عبير حجي العنزي، أكدت أن الحالة لم تسمح بنقلها إلى المستشفى، وتمكنت من خلال خبرتها بإجراء العملية بنجاح، قبل أن تحضر فرق الإسعاف من الهلال الأحمر، لمساعدتها بأدوات الولادة وقص الحبل السري، ونقل جارتها إلى المستشفى.