اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل الشواطئ في جزيرة كريت اليونانية

أفضل الشواطئ في جزيرة كريت اليونانية
أفضل الشواطئ في جزيرة كريت اليونانية
شاطئ فوليزما
شاطئ فوليزما
شاطئ إيلافونيسي
شاطئ إيلافونيسي
أفضل الشواطئ في جزيرة كريت اليونانية
شاطئ فوليزما
شاطئ إيلافونيسي
3 صور

تعد الشواطئ في جزيرة كريت من أفضل الشواطئ في اليونان. تخلق الرمال الناعمة والذهبية والمياه النقية الصافية الأجواء المثالية التي تجذب العديد من المصطافين إلى الجزيرة. تتمتع جزيرة كريت بمزيج من الشواطئ المرصوفة بالحصى والشواطئ الرملية، لذلك من المهم إجراء البحث قبل التخطيط لقضاء إجازة على الشاطئ، وكذلك التفكير في نوع التجربة التي تبحث عنها. في الآتي، أفضل 3 شواطئ في جزيرة كريت اليونانية.

شاطئ إيلافونيسي

شاطئ إيلافونيسي

إيلافونيسي هو شاطئ جذاب يقع على بعد ساعتين بالسيارة من مدينة خانيا السياحية. يشتهر هذا الشاطئ الرملي الأبيض والوردي الشهير بأصداف البحر الوردية المكسرة التي تصطف على الشاطئ، مما يمنحه مسحة خفيفة من اللون الوردي الذي يتناقض بشكل جميل مع وهج البحر الفيروزي.
يوجد بحيرتان ضحلتان مقسمتان بشريط ضيق من الرمال، مما يجعلها مثالية للخوض في المياه والطفو. الرمال هنا ناعمة، على عكس العديد من الشواطئ المرصوفة بالحصى المنتشرة في البحر الأبيض المتوسط.
كن حذرًا من أن يكون الجو عاصفًا للغاية في إيلافونيسي، لذا تأكد من مراجعة توقعات الرياح قبل الذهاب للتأكد من أنك قادر على الاستمتاع بيومك. إذا كنت متزلجًا شراعيًا، فهذا هو المكان المناسب للذهاب إليه. توفر الرياح الثابتة ظروفًا مثالية لتمزيق المياه الضحلة. توفر مدرسة الطائرات الورقية دروسًا لأولئك الذين يرغبون في ممارسة هذه الرياضة عالية الأدرينالين.

تابعوا المزيد: أفضل وجهات التسوق في العالم

شاطئ بالوس

إذا كنت تبحث عن بطاقات بريدية أثناء تجولك في مناطق التسوق، فمن المحتمل أن تكون قد شاهدت صورة بالوس. من الأفضل الوصول إليه بالقارب من ميناء كيساموس، وهو شاطئ بري في شمال غرب شبه جزيرة كريت. على غرار إيلافونيسي في الطبيعة، يرتبط الشاطئ بجزيرة بعيدة عن الشاطئ مما يؤدي إلى البحيرات الضحلة والمياه الهادئة.
إذا كنت ترغب في القليل من المغامرة ولا تمانع في السير لمدة 25 دقيقة إلى الشاطئ (والرجوع للخلف)، ففكر في القيادة. سيسمح لك ذلك بتعيين جدول زمني خاص بك وتجنب الحشود التي تصل على متن القوارب المتكررة.

تابعوا المزيد: رحلة قصيرة إلى أوتريخت أجمل مدن هولندا

شاطئ فوليزما

شاطئ فوليزما

يقع شاطئ فوليزما على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مدينة آغيوس نيكولاوس. الامتداد المنحني الطويل من الرمال مع المنحدرات الشاهقة في الخلف والموجود في خليج واسع سيجعلك تقوم بإخراج الكاميرا. يجعل الرمل الأشقر الفاتح مع الماء الصافي ظلًا رائعًا للفيروز.هذا مكان مثالي للسباحة، حتى لو لم تكن سباحًا قويًا. الماء دافئ وضحل جيداً في الخليج.
من أفضل ميزات الشاطئ أنه غير مطور تقريبًا؛ لا توجد مقاهي أو متاجر على طول الشاطئ، والطريق السريع بعيد عن الأنظار. كل ما ستراه هو الشمس والرمل والبحر.
تتوفر الرياضات المائية في منطقة واحدة وتشمل تأجير جيت سكي والألعاب المطاطية الكبيرة. يمكن الوصول إلى الشاطئ بسهولة من الطريق السريع الرئيس، وتتوفر مواقف مجانية للسيارات في مناطق الحصى. مجموعة طويلة من السلالم تؤدي إلى الشاطئ من منطقة وقوف السيارات.

تابعوا المزيد: وجهات سياحية شبيهة بجزر المالديف مناسبة للأزواج