اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هي ميزة الاشتراك المدفوع التي تختبرها إنستغرام؟

إنستغرام
إنستجرام

أعلن موقع إنستغرام، عن اختبار ميزة "الاشتراك المدفوع" الجديدة المخصصة للمبدعين، وذلك ضمن تطبيق الهاتف على نظام التشغيل أندرويد وiOS أيضًا.

وكشف تقرير نشره موقع gizmochina حول ميزة إنستغرام الجديدة، بأن الشركة المملوكة لـ "ميتا" سوف توفر لمنشئي المحتوى القدرة على تقديم محتويات حصرية مابيهم ضمن الاشتراك المدفوع.

وتطلق الشركة حاليًا ميزتها للاختبار عبر تطبيق الهاتف من أجل عشرة من المبدعين الأمريكيين فقط، اختارته الشركة ممن يتراوح محتواهم ما بين الأساليب الرياضية والفنية إلى علم التنجيم.

وبحسب المعلومات المتاحة في التقرير، فإنه يمكن ضبط المحتوى ليكون بأسعار شهرية متنوعة تبدأ من 0.99 دولار وحتى 99 دولارًا، ويتم تحديد المقابل من خلال صانعي المحتوى، بعد تقييم المحتوى المقدم للمستخدمين.

ويُعتبر تحديد قيمة الاشتراك الشهري المدفوع إذنًا للمشتركين للوصول إلى قصص ونشرات أو بث مباشر بشكل حصري عبر إنستغرام خاص، إضافة إلى استقبال شارات تميزهم عن باقي المستخدمين بقسم التعليقات وصناديق البريد الواردة والخاصة بالمدونين.

وقال آشلي يوكي، المدير المشارك للخدمة في المنصة: إن إنستغرام لن تستفيد أي شيء من الاشتراكات التي سيدفعها المستخدمين، فهي قررت أن تذهب جميع الأموال التي يتم جمعها عبر الأشتراكات بشكل مباشر إلى منشئي المحتوى، وذلك حتى العام 2023 على الأقل.

وكشفت شركة إنستغرام عن هدفها الرئيسي من تلك الخدمة، وهو أن يقيم هؤلاء الذين ينشأون المحتوى على تطوير روابط أعمق مع متابعيها الأكثر تفعالًا وزيادة دخلهم الشهري المتكرر عبر منح المشتركين إمكانية الوصول إلى المحتوى الحصري وبعض المزايا الآخرى الحصرية، وذلك عبر النظام الأساسي الذي يجعلهم يتفاعلون معهم بشكل حقيقي.

وتخطط الشركة إلى زيادة عدد المنشئين الذين يمكنهم إنشاء اشتراكات مدفوعة للجمهور عبر حساباتهم على التطبيق خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث أنه في الوقت الحالي فقط هناك 10 حسابات توفر ميزة الأشتراكات المدفوعة وهي: "@alanchikinchow، و@sedona._، و@alizakelly، و@kelseylynncook، و@elliottnorris، و@jordanchiles، و@jackjerry، و@bunnymichael، و@donalleniii، و@lonnieiiv".