اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تأجيل بداية اليوم الدراسي إلى 9 صباحا في مدارس تبوك والحدود الشمالية

تأجيل بداية اليوم الدراسي إلى 9 صباحا في مدارس تبوك والحدود الشمالية. الصورة من "واس"
تأجيل بداية اليوم الدراسي إلى 9 صباحا في مدارس تبوك والحدود الشمالية. الصورة من "واس"
توجه معظم مدن المملكة موجة برد قارس، ولعل هذه الموجة كانت أشد وطأة في المناطق الشمالية، مما دفع إدارة تعليم منطقة الحدود الشمالية يوم أمس إلى تأجيل بداية اليوم الدراسي إلى التاسعة صباحًا في جميع مدارس المنطقة "بنين وبنات" نظرًا لما تشهده المنطقة من انخفاض درجات الحرارة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضحت إدارة تعليم منطقة الحدود الشمالية أنه حرصًا على سلامة الجميع وبناءً على رأي اللجنة المختصة فقد تقرر تأجيل بداية اليوم الدراسي، وذلك من يوم 1443/06/20 حتى الخميس 1443/06/24 إلى التاسعة صباحًا في جميع مدارس المنطقة (بنين وبنات).

وأكدت على أولياء الأمور متابعة تطورات الحالة الجوية ومراعاة الحالة الصحية لأبنائهم الذين يعانون من ظروف صحية واتخاذ القرار المناسب حول حضورهم للمدرسة، متمنين للجميع دوام الصحة والسلامة.

تجدر الإشارة إلى أنه ويوم غد سيعود 3.5 مليون طالب في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال إلى مقاعدهم الدراسية بعد انقطاع عامَين بسبب الجائحة، وكانت وزارة التعليم السعودية قد واصلت استعداداتها لعودة الدراسة حضوريًّا، مشيدة بدور الأسر وأولياء الأمور في التكامل مع الجهود التي تقوم بها المدارس لتهيئة الطلبة.

وقد وجهت وزارة التعليم الإدارات ومكاتب التعليم في المناطق والمحافظات بإعداد جميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية لبرامج استقبال للطلاب والطالبات تشمل الترحيب بهم، خاصة الطلبة الجدد، إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعتمدة عند نقاط الدخول والخروج، وكذلك تنظيم مسارات طلابية آمنة لوصولهم إلى مقاعدهم بالقاعات الدراسية، وبدء حصصهم بتسليم النشاط الفني المكلفين به إلى معلميهم، بالإضافة إلى استمرار المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات في توعية الطلبة بالإجراءات الصحية خلال الأسبوع الأول.