اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أول تعليق من الرقابة على فيلم "أصحاب ولا أعز": الإنتاج لبناني ولم يصرح بعرضه في مصر

بوستر فيلم أصحاب ولا أعز - الصورة من حساب منى زكي على انستغرام
بوستر فيلم أصحاب ولا أعز - الصورة من حساب منى زكي على انستغرام

بعد التقدم ببلاغ عاجل إلى النيابة العامة المصرية يتهم منى زكي وصناع فيلم "أصحاب ولا أعز" بالتحريض على الفسق الفجور والترويج لأفكار تخالف القيم والعادات الشرقية، وتحرك البرلمان المصري لمناقشة استجواب حول نفس الفيلم، بادر خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة المصرية للسينما، ورئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، لتوضيح أن الفيلم ليس مصريا ولم يتم تصويره داخل البلاد ولكنه "لبناني"، لافتا إلى أنه لم يتلق حتى الآن طلبا للتصريح بعرض الفيلم في قاعات السينما المصرية.

منى زكي - الصورة من حسابها على انستغرام

وأضاف خالد عبد الجليل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن هذا الفيلم تم تصويره في لبنان، ومخرجه لبناني الجنسية، متابعًا: الفيلم غير مصري وليس لنا علاقه به من قريب أو بعيد.

وواصل قائلا، أن الفيلم من انتاج شركة «نتفلكس» وإذا تم إثبات أنه يخالف التقاليد المصرية فسيتم طلب منع عرضه داخل مصر، متابعًا أنه من المقرر أن يخضع للرقابة الفنية لوضع قواعد عرضه إذا طلب عرضه داخل مصر، إلا أنه حتى الآن لم يتم طلب عرضه في مصر.

وتابع، أن الأفلام التي تخضع للكثير من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي تتصدر التريند ويبحث عنها المشاهدين وتكون نسبة مشاهدته أعلى، مشيرًا إلى أن في بعض الأحيان القائمين على الأفلام يسلطوا الضوء على بعض المشاهد لجذب انتباه المشاهدين أكثر.

وعلق الناقد الفني، طارق الشناوي، على الجدل الدائر حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، نافيا ما تردد عن ترويج العمل لأفكار غير أخلاقية، وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، إلى أن وزارة الثقافة والمصنفات والرقابة ليس لها ولاية على منصة نتفلكس لأنها غير مصرية.

أضاف، أن جزء كبير ممن انتقد الفيلم لم يشاهده، متابعًا أن مخرج الفيلم لبناني الجنسية وتم تصويره في لبنان وليس مصر وقد شاركت الفنانة منى زكي فيه.

وقال الناقد طارق الشناوي: ارفض خلط الأوراق والفيلم يعرض على منصة مشفرة غير مفتوحة للعامة.

ورفض الشناوي الهجوم على منى زكي قائلا: مستغرب أن الهجوم جزء منه مرتبط بالحديث عن شخصية منى زكي والممثل لازم يعمل كل الأدوار، والهجوم جزء منه متعلق بالصورة الذهنية لمنى زكي عند الجمهور.

وتابع: منى زكي فنانة قوية جدا والممثل العظيم لازم يعمل كل الأدوار ومفيش حاجة اسمها السينما النظيفة، وبعض الذين انتقدوا الفيلم لم يشهدو أصلا، والهجوم عليه ضرب تحت الحزام، مؤكدا أن هناك تحدي إبداعي فى الفيلم على مستوى المكان والتمثيل وشخصياته لها مردود إنساني.

فيلم "أصحاب ولا أعز" مأخوذ عن الفيلم الإيطالي «Perfect Stranger» وتدور أحداثه حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كل الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

يشارك ببطولة الفيلم كلا من منى زكي، إياد نصار، والفنانين جورج خبّاز، عادل كرم، فؤاد يمين، نادين لبكي، دياموند أبو عبود. وهو من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»