تدشين منصة سياحية للفعاليات الشبابية في محايل عسير

تدشين منصة للفعاليات الشبابية في محايل عسير - الصورة من واس
تدشين منصة للفعاليات الشبابية في محايل عسير - الصورة من واس

شهدت محافظة محايل عسير انطلاق منصة سياحية تحتضن مجموعة من البرامج والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية بتنظيم من اللجنة الشبابية موجهة للجنسين من الشباب، وجاءت تلك الخطوة ضمن فعاليات مجلس شباب منطقة عسير في مهرجان «شتاء محايل»، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وكانت من أبرز الفعاليات التي شهدتها اللجنة في اليوم الأول، استضافة "أحمد السروي"، مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها، والذي تحدث خلال الاستضافة على أثر الثقافة والفن في جودة الحياة، والدور البارز الذي يمكن أن يسهم به القطاع الثقافي والفني في خدمة رؤية المملكة 2030.

أما اليوم الثاني فكان شاهدا على استضافة منصة مصراع "سلطان آل زميع"، مدير عام استراتيجية تطوير منطقة عسير، وخلال الاستضافة تحدث عن الميز التنافسية لمحافظة محايل، والطرق التي يمكن خلالها تحقيق استراتيجية منظمة لتطوير منطقة عسير.

ومن جانبه أوضح "زيد آل زيد"، عضو مجلس شباب منطقة عسير، أمين اللجنة الشبابية، أن منصة مصراع انطلقت تحت شعار "مصراع حيث نلج للمستقبل"، وذلك لكونها تحتضن مجموعة من البرامج والفعاليات على اختلافها سواء كانت ثقافية أو فنية أو رياضية أو بيئية وجميعها موجهة للشباب بشكل مباشر من الجنسين، عملًا بأهداف رؤية 2030 بشكل يدعم تطوير منطقة عسير.

محايل عسير

إحدى محافظات منطقة عسير، وتقع في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية شمال غرب أبها بحوالي 80 كم، يحدها من الشمال محافظة بارق، ومن الجنوب "رجال ألمع"، ومن الشرق مدينة أبها، ومن الغرب محافظة "البرك".