اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم السعودية تعلن عن بدء التقديم في تخصص "الطب البشري" في فرنسا

التعليم السعودية تعلن عن بدء التقديم في تخصص "الطب البشري" في فرنسا
وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم، عن بدء التقديم في مسار الاتفاقيات الصحية ضمن برنامج الإقامة الطبية تخصص (طب بشري) في جمهورية فرنسا، مشيرةً، إلى أن التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية متاح حتى يوم الاثنين 31 يناير 2022م، وذلك على رابط التقديم عبر بوابة "سفير".

الاشتراطات والضوابط

وأكدت الوزارة، على ضرورة توفر عدد من الاشتراطات والضوابط من حصول المتقدم على مرحلة البكالوريوس في (الطب البشري)، وألا يتجاوز عمر المتقدم 35 عامًا، مع الانتهاء من سنة الامتياز، وألا يقل المعدل عن 3.50 من 5، و2.80 من 4، و70 من 100.

المستندات المطلوبة

ودعت وزارة التعليم الراغبين في التقديم ضرورة إرفاق عدد من المستندات، أبرزها: الهوية الوطنية، جواز السفر، شهادة البكالوريوس في (الطب البشري)، شهادة إتمام سنة الامتياز، معادلة الشهادة إن كانت من خارج المملكة، السجل الأكاديمي، سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية، إضافةً إلى 3 خطابات توصية.

وفي سياق أخر، فقد حقّقت المملكة العربية السعودية، المراكز الأولى على مستوى الخليج العربي، بحصول أبنائها وبناتها الطلبة، والمعلمين والمعلمات، والباحثين والباحثات على 13 مركزًا في جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميّز.

جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز

وقالت وزارة التعليم، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تعزيزًا لموقع المملكة في التنافسية العالمية، أبناء وبنات الوطن يحققون 13 مركزًا في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز.

وبدوره، هنأ وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، الفائزين والفائزات من أبناء وبنات الوطن بحصولهم على الجائزة بجميع فئاتها على مستوى دول الخليج العربي للدورة 24، بما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها وبناتها، ودعمهم في كافة المجالات وتعزيز موقع المملكة في التنافسية العالمية.