اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماهي التريفالا وكيف تعالج الشعر ؟

خلطات طبيعية للعناية بالشعر
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
التريفالا للعناية بالشعر
التريفالا للعناية بالشعر
طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
التريفالا للعناية بالشعر
طرق العناية بالشعر
3 صور

تعكس حالة شعرك مقدار التغذية التي يحصل عليها جسمك. كما يشير إلى عدد السموم الموجودة داخل الجسم. تساعد التريفالا في تحسين الهضم وتطهير السموم. يمكن أن تكون التريفالا علاجاً رائعاً لك إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر التي تؤدي إلى شيب الشعر والصلع المبكر. من المعروف أن التريفالا تعيد الشعر إلى حالته المتوازنة وتمنع وتزيل الكثير من مشاكل الشعر.
التريفالا هي وصفة تقليدية قديمة تأتي من طب الأيورفيدا الهندي. تعني كلمة "تريفالا" المأخوذة من اللغة السنسكريتية "الفواكه الثلاث"، إذ تصنع خلطة التريفالا من 3 أنواع من الفواكه وهي فاكهة عنب الثعلب الهندي و فاكهة البيبهيتاكي و فاكهة الهاريتاكي.
فوائد التريفالا للشعر
تعزز مناعتك وتمنع ظهور الشعر الرمادي المبكر: يحسن Amalaki الموجود في التريفالا الدورة الدموية ويساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، بما في ذلك المعادن المسؤولة عن الحفاظ على شعرك صحياً ولامعاً.
التريفالا غنية بمكون آخر يعرف باسم vibhitaki الذي يساهم في تقوية جذور الشعر، ويقلل من تساقط الشعر ويحمي شعرك من الشيب المبكر.
تزيل التريفالا قشرة الرأس التي تعد سبباً شائعاً لتساقط الشعر.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر

التريفالا للعناية بالشعر


كيفية استخدام بودرة التريفالا للشعر؟
تناوليها!

تتوافر التريفالا في شكل مسحوق وكذلك في شكل أقراص. سيساعدك تناولها على التخلص من الكميات الكبيرة من السموم التي تؤثر على صحة شعرك.

قناع عشبي
يعيد شعرك الطبيعي ويحافظ عليه في حالة صحية. امزجي 1 ملعقة صغيرة من مسحوق التريفالا مع 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار، اصنعي عجينة، ضعي المعجون على شعرك الرطب وفروة رأسك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها.
لمنع تساقط الشعر
أضيفي ملعقة كبيرة من المسحوق إلى كوبين من الماء واغليهما على حرارة متوسطة حتى يتبخر نصفه. قومي بتبريده واصنعي خلطة منه وضعيها على فروة رأسك. اتركيها لمدة 30 دقيقة.

مسحوق التريفالا مفيد لنمو الشعر ومنع تساقطه وطبيعي وآمن. يمنحك الاستخدام المنتظم فوائد مذهلة. سيصبح شعرك أكثر صحة وأقوى وأجمل.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: كيفية استعمال ورق الجوافة لتطويل الشعر؟