زوج منال عاصي يسلّم نفسه

4 صور

سلَم محمد نحيلي زوج منال عاصي  نفسه إلى القوى الأمنية بعد الجريمة التي ارتكبها بحق زوجته متهماً إياها بالخيانة ومبرراً فعلته بذلك.

واعتبرت محامية الضحية ليلى عواضة ان المجرم نحيلي فبرك الخبرية وسلم نفسه للقضاء للتخفيف من حدة الجرم الذي ارتكبه، مشيرةً ان فعلته غير مبررة على الاطلاق ومضيفةً أن المرأة دائماً توضع بموقع الاتهام.

وفي الوقت نفسه استنكرت الكتل النيابية اللبنانية الجريمة واعتبرت ضرورة ايجاد قوانين لدعم المرأة بقوانين تحميها. 

وأتى ذلك بعدما قام محمد نحيلي من محلة طريق الجديدة في العاصمة اللبنانية بيروت بضرب زوجته حتى قتلها، لأنها رفضت قراره الزواج عليها. وأعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان توقيف محمد نحيلي، مساء يوم الخميس، بعدما قام بضرب زوجته منال عاصي حتى الموت بتاريخ 4/2/2014.

وحسب ما ذكرت وسائل الإعلام، فإنّ الزوجة قد توفيت في اليوم التالي لضربها، وتم دفنها وسط غضب شديد من أهلها واستنكار شعبي عام.

وفي التفاصيل أنّ منال طلبت الطلاق من محمد، إثر معرفتها بزواجه للمرة الثالثة، ممّا جعله يثور، ثمّ يضربها بواسطة طنجرة الضغط التي كانت تستعملها للطهو، ما أدى إلى سقوطها أرضاً على الفور.

بعدها، قام محمد بالاتصال بذوي منال، إلا أنه لم يسمح لهم بنقلها إلى المستشفى حين حضروا، بل هدد شقيق الضحية بالقتل، وفق ما أفادت به أخت القتيلة.

 

ما هو العقاب الذي طلبه اللّبنانيون للجاني؟