اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المنتخب السعودي لكرة اليد يتأهل إلى كأس العالم 2023

المنتخب السعودي لكرة اليد يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2023- الصورة من حساب وزير الرياضة على تويتر
المنتخب السعودي لكرة اليد يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2023- الصورة من حساب وزير الرياضة على تويتر

انتزع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد رسميًا بطاقة التأهل إلى بطولة العالم المقبلة 2023 "بولندا-السويد"، للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب أوزبكستان، مساء اليوم الأربعاء، بنتيجة (24 -31)، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرون المقامة في الدمام.

وتأهل المنتخب السعودي إلى الدور نصف النهائي للمنافسة على لقب البطولة. وشهد اللقاء، حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور حسن مصطفى.

وحصل المنتخب السعودي على مراده في اللقاء، وحقّق المركز الثاني خلف متصدر المجموعة الأولى المنتخب القطري. وخلال المباراة التي أقيمت بصالة وزارة الرياضة بالدمام، وسط حضور جماهيري كبير، أنهى المنتخب السعودي، الشوط الأول لصالحه بفارق 5 أهداف (16-11)، وواصل المنتخب السعودي تقدمه في الشوط الثاني بفضل الاعتماد على الهجوم الخاطف لينهي المباراة بتقدمه بـ7 أهداف.

ويعد هذا التأهل العاشر للمنتخب السعودي بعد أعوام (1997 اليابان، 1999 مصر، 2001 فرنسا، البرتغال 2003، كرواتيا 2009، 2013 إسبانيا، 2015 قطر، 2017 فرنسا، 2019 الدانمارك – ألمانيا)، ويسعى إلى التأهل إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه.

وبهذه المناسبة، قال وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز الفيصل، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "نحمد الله على تأهل منتخبنا لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم 2023.. وبهذه المناسبة أرفع خالص التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد حفظهما الله على هذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الله ثم الدعم المستمر للقطاع الرياضي في مختلف الألعاب".

كما هنأ وزير الرياضة، لاعبي المنتخب السعودي لكرة اليد والجهازين الفني والإداري بعد الفوز على المنتخب الأوزبكي والتأهل إلى نهائيات كأس العالم في السويد وبولندا 2023، قائلاً: "ألف مبروك يا أبطال.. ما قصرتوا وبيضتوا الوجه.. أداء رائع وتأهل مشرف".

وذكرت وزارة الرياضة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن وزير الرياضة وجه بتقديم مكافأة مالية لكل لاعب من لاعبي المنتخب تقديراً لأدائهم المميز.

وعلى جانب آخر، سيواجه المنتخب السعودي، مساء السبت المقبل، منتخب البحرين في الدور نصف نهائي بعد فوزه على إيران بنتيجة (36-26) وتصدره فرق المجموعة الثانية، فيما يلتقي منتخب قطر بمنافسه منتخب إيران بعد أن كسب نقاط مواجهته أمام كوريا (10-0) بالانسحاب.

وفي لقاء آخر، تمكن منتخب العراق من تحقيق المركز الثالث في مجموعته الثانية بعد تعادله مع الكويت (25-25)، ليتأهل لمواجهة منتخب كوريا للمنافسة على البطاقة الخامسة المؤهلة لبطولة العالم.