اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الصحة السعودية تدمج تطبيقاتها في تطبيق واحد

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية تدمج تطبيقاتها في تطبيق واحد

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن دمج تطبيقاتها لتصبح في التطبيق الموحد “صحتي”، وتشمل التطبيقات (صحة، وتطمن، وموعد)، وذلك لتسهيل حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات الصحية.

وزارة الصحة السعودية تدمج تطبيقاتها في تطبيق واحد

يُذكر أن تطبيق “صحة” يتيح للمستفيدين الحصول على الاستشارة الطبية عن بعد من قبل أطباء معتمدين وموثوقين تحت إشراف الوزارة، عن طريق المحادثة المرئية عبر الفيديو أو المحادثة الصوتية أو النصية بكل سهولة.

ويهدف تطبيق “تطمن” إلى تعزيز التزام جميع من تم توجيههم للعزل الصحي، وذلك لتمكين المتابعة المستمرة لهم ولحالتهم الصحية، وفتح قناة تواصل مباشرة، وذلك ضمن جهود الجهات المختلفة التي جعلت المحافظة على صحة الإنسان في طليعة اهتماماتها ومقدمة أولوياتها.

وتطبيق “موعد” يهدف إلى تمكين المريض ومتلقي الخدمة من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالتنسيق مع إدارة المواعيد؛ حيث يقوم التطبيق بحجز الموعد، وتعديله، أو إلغائه في أي مستشفى يتم إحالة المريض عليه.

رؤية وزارة الصحة السعودية

  • تتمثل في الوصول بالمواقف أو بالحالة الصحية لسكان المملكة العربية السعودية لأقصى وأفضل مدى ممكن من حيث العدالة والمساواة في الرعاية، ومن حيث الفاعلية وإمكانية تحمل العبء المالي للعلاج والرعاية الصحية، ومن أجل العمل بهدف الوصول بالمستهلك إلى مستوى يرضي طموحاته؛ وذلك عن طريق تزويد هذا الوطن بخدمات صحية خاصة وعامة ذات مستوى عال من الجودة، وبحيث تغطي هذه الخدمات كافة السكان.
  • خلق جسم واحد وأساسي لوضع السياسات الصحية، بما في ذلك خدمات التأمين الصحي...إلخ (مثل تشغيل مجلس الخدمات الصحية المنشأ حديثًا).
  • العمل على تبني إستراتيجية صحة عامة قومية، تركز على أعباء المرض الرئيسية، بما في ذلك الأمراض غير المنقولة، التغذية، الصحة الإنجابية، التدخين، الإيدز، الحوادث، والإصابات.
  • أن يكون للنظام أسلوب فاعل ومنصف لعمل تقديرات للأخطار والمزايا.
  • العمل على تنويع مصادر الإيرادات؛ لتمويل النظام بفاعلية، على أن يشمل ذلك الإيرادات العامة، أقساط التأمين، مناصفة التكلفة والضرائب المخصصة.​