اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج "إيجار" يوثق 1.3 مليون عقد في شبكته خلال عام 2021

برنامج "إيجار" يوثق 1.3 مليون عقد في شبكته خلال عام 2021
برنامج إيجار
انفوغراف
انفوغراف برنامج إيجار - من حسابه الرسمي على تويتر
برنامج "إيجار" يوثق 1.3 مليون عقد في شبكته خلال عام 2021
انفوغراف
2 صور

كشف برنامج "إيجار"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن عدد العقود التي وثقها عبر شبكته خلال عام 2021م المنقضي.

وتفصيلاً، فقد سجّل برنامج "إيجار" 1.3 مليون عقد إيجاري في شبكته الإلكترونية خلال العام الماضي 2021، محققاً زيادة قياسية بنسبة 26% في العقود السكنية والتجارية المُسجلة خلال العام 2020.

العقود السكنية

وأوضح "إيجار" في بيان له، أن إجمالي أعداد العقود السكنية المُوثقة خلال العام 2021 بلغ أكثر من مليون عقد سكني، فيما سجلت العقود التجارية نحو 261 ألف عقد تجاري ضمن الشبكة، وتجاوزت المعدلات اليومية للعقود الإيجارية الموثقة في شبكة إيجار 3500 عقد.

ونفّذ برنامج "إيجار" خلال العام الماضي 13 ورشة عمل لتوعية 28 ألف وسيط عقاري معتمد، وسجل عام 2021 انضمام حوالي 8 آلاف وسيط عقاري للشبكة، وذلك تعزيزاً لدور منشآت الوساطة العقارية النظامية في تحقيق أهداف برامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030- للارتقاء بقطاع الإيجار العقاري، إضافة إلى توعية المستفيدين من خدمات وشراكات إيجار التي بلغت 16 شراكة إستراتيجية، حيث كان آخرها الشراكة مع شركة المياه الوطنية لإتاحة نقل حساب المستخدم لعداد المياه باسم المستفيد الفعلي للوحدة العقارية الموثقة عقودهم في شبكة إيجار.

أهداف برنامج "إيجار"

ويستهدف برنامج "إيجار" تحقيق تطلعات الأطراف الإيجارية والارتقاء بقطاع الإيجار العقاري، والإسهام في خلق بيئة إيجارية آمنة من خلال زيادة الثقة في تعاملاته المالية والتعاقدية، وتيسير إجراءات وتنوع الخدمات الإلكترونية المتطورة.

شبكة "إيجار" الإلكترونية

وتتيح الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار جدولة الدفعات الإيجارية لـ (شهرية، وربعية، ونصفية وسنوية)، كما يمكن تعيينها تصاعدياً أو تنازلياً أو من خلال دفعات محددة أو مرنة مع تنوع قنوات الدفع، إضافة إلى استيعاب أنواع جديدة من العقارات والوحدات (أرض، وصرّاف، ومحطة كهرباء، وبرج اتصالات، وغرفة سائق، ومواقف سيارات) وغيرها.

مزايا شبكة "إيجار"

وتقدّم شبكة إيجار المطورة العديد من المزايا الإلكترونية، أبرزها تيسير آلية تسجيل العقود الجديدة من خلال خطوات سهلة ومرنة، وتوثيق العقود إلكترونياً من خلال شبكة إيجار مباشرة، وإضافة خاصية التجديد التلقائي للعقد التجاري، وشحن الرصيد عبر خدمة (مدى)، كما يمكَّن للمستفيدين سداد الدفعات جزئياً وشحن الرصيد بشكل سهل وسريع، ويمكن التعرّف على أبرز الخدمات والتحديثات في الشبكة عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج إيجار من خلال زيارة الرابط https://www.ejar.sa/.