اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات ترفيهية مرافقة لمنافسات الموسم الثامن من سباق فورمولا إي الدرعية 2022"

فعاليات ترفيهية مرافقة لمنافسات الموسم الثامن من سباق فورمولا إي الدرعية 2022"
فعاليات ترفيهية مرافقة لمنافسات الموسم الثامن من سباق فورمولا إي الدرعية 2022"

انطلقت اليوم منافسات الموسم الثامن من سباق فورمولا إي الدرعية 2022 "، التي تقام على الجولتين الأولى والثانية على مدار يومين وللمرة الرابعة في السعودية، بتنظيم من وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
ومنذ وقت مبكر، شهد سباق الفورومولا إي الدرعية إقبالاً جماهيرياً كبيراً، لحضور الفعاليات رغم برودة الأجواءمع فعاليات ترفيهية منوعة.

بهذه المناسبة، رحّب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي بالمشاركين بالقول: للمرة الرابعة تستضيف جوهرة المملكة "الدرعية" سباق فورمولا إي.. أهلاً من جديد بكل المتسابقين.. وخالص الأمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح في هذا الحدث العالمي.

من جهته، قال الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية: "للموسم الرابع على التوالي، تستضيف الدرعية التاريخية سباق الفورمولا إي العالمي، بعد أن نجحنا - ولله الحمد - في العام الماضي في إبهار العالم بتنظيم سباقي الجولتين الأولى والثانية ليلًا تحت الأضواء الكاشفة، وهذه الإنجازات حقيقة لم تكن لتصبح واقعًا لولا الدعم السخيّ والمتابعة الحثيثة من قيادتنا الرشيدة –حفظها الله-، وحرص ومتابعة أخي سمو وزير الرياضة".
وكانت السعودية قد استضافت في السابق ثلاث نسخ متتالية، كان آخرها النسخة السابعة فبراير 2021م، في جولتيها الأولى والثانية أيضاً، واللتين أقيمتا تحت الأضواء الكاشفة ليلاً، وسجلتا نجاحاً كبيراً، على الرغم من الظروف الصعبة التي كان يمر بها العالم في تلك الفترة، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أقيم هذا السباق وسط بروتوكولات وإجراءات وقائية طبية مشددة ودقيقة، بهدف الحفاظ على سلامة المتسابقين والمنظمين لهذا السباق الكبير، وكان السباق قد شهد مشاركة 24 متسابقاً مثلوا 12 فريقاً، إذ توج في الجولة الأولى حينها الهولندي نيك دي فريز سائق فريق "مرسيدس بنز إي كيو"، فيما نال لقب الجولة الثانية المتسابق البريطاني سام بيرد، من فريق "جاغوار ريسينغ".