رمزية الطيور في المجوهرات الفاخرة BirdsSublime Symbolism

رمزية الطيور في المجوهرات الفاخرة BirdsSublime Symbolism
رمزية الطيور في المجوهرات الفاخرة BirdsSublime Symbolism
Mystical Creatures
Mystical Creatures
Precious Figures مجموعة المجوهرات الراقية
Precious Figures مجموعة المجوهرات الراقية
Brief History
Brief History
Magical Charm سحر الجمال
Magical Charm سحر الجمال
Rare Gems الجواهر النادرة
Rare Gems الجواهر النادرة
رمزية الطيور في المجوهرات الفاخرة BirdsSublime Symbolism
Mystical Creatures
Precious Figures مجموعة المجوهرات الراقية
Brief History
Magical Charm سحر الجمال
Rare Gems الجواهر النادرة
6 صور

 

لطالما أمسكت دور المجوهرات بأسرار الطيور وحركاتها. طيور تكتسي أجنحتها بالنادر والنفيس لتصبح سواراً أو خاتماً أو مشبكاً. تبرز الأحجار الكريمة الملوّنة الريش بنغمات الياقوت والزفير والزمرد، ويزيد من توهّجها الماس بمختلف الأحجام. لكلّ طائر رمز نكشف أسراره في المقال التالي.

 

 

 

Birds
Sublime Symbolism رمزية الطيور في المجوهرات الفاخرة

 

Brief History

 

Brief History

 


في اليونان القديمة، ارتبط طائر الحمام بـ أفروديت. وعند الرومان كان يمثّل فينوس. وخلال عصرَيّ الجورجي والفيكتوري، كانت الرموز المستخدمة في المجوهرات ذات أهمّية للناس، حيث عُرف هذا الزمن بعصر المشاعر الراقية والمرهفة. وقد كانت المجوهرات تقدّم بشكل متكرّر كرمز للصداقة، والحب، أو حتى للحداد لفقدان شخص عزيز. وكانت الطيور الرمز الأبلغ في توصيل الرسائل بشكل خاص، من السنونو والنسور إلى الطاووس والبوم، وكان لكلّ طائر معنى خاصّ به. ففي عام 840، خلال حفل زفاف الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت، تزيّنت وصيفات الشرف ببروش على شكل نسر من الفيروز، صمّمه الأمير ألبرت نفسه، واختار النسر لرمزيته الخاصة. فالفيروز يمثّل تعهداً بالحبّ، بالإضافة إلى جلبه الحظ السعيد، واللؤلؤ من أجل الحب الحقيقي، والياقوت من أجل العاطفة، والماس إلى الأبد، كلّ هذا بالإضافة إلى أنّ النسر هو وسم منزل كوبورغ House of Coburg الذي يرأسه الأمير ألبرت.

 

 

Magical Charm

 

Magical Charm سحر الجمال

 


طيور مرصّعة بالأحجار الكريمة مزهوة بريشها المتهوّج تحمل في معانيها أجمل الرسائل الرومانسية.

 

Poetic Birds

الحمام:

شكل الحمام رمزاً مهماً للسلام والمحبة والرجاء والإيمان والإخلاص. وكانت العديد من صور الحمائم في المجوهرات في جميع أنحاء أوروبا مصحوبة أيضاً بصور كلاسيكية أخرى ذات رمزية وأهمية خاصة بها، مثل نباتات محدّدة، وأكاليل الزهور. جواهر المشاعر التي تتميز بالحمامات، خاصة رموز الحب، غالباً ما كانت مقبّبة مع الفيروز، الذي كان يهدف إلى جلب الحظ السعيد لمن يرتديها، كما يمثل الحب الحقيقي.

السنونو:

طيور السنونو معروفة بالتزاوج مدى الحياة، وتعود دائماً إلى أعشاشها بعد مرور الوقت. لذلك تم استخدامها في كثير من الحالات للدلالة على الحب والثبات عبر المسافة والوقت. غالباً ما كانت مجوهرات بتصميم السنونو تعطى للأزواج الشباب أو يتم تبادلها بينهما في يوم زفافهما، وكان يرتديها كل من الرجال والنساء. كما كان للسنونو أهمية خاصة لدى الصيادين والبحارة، ففي عالم الملاحة البحرية، كان يعتقد أن رؤية طيور السنونو هي إشارة واضحة إلى أن اليابسة أصبحت قريبة. لذلك، غالباً ما يعطي للملاحين دبابيس السنونو قبيل إبحارهم كرمز يعني «العودة إلى الديار بأمان».

Mystical Creatures

Mystical Creatures


طيور ساطعة بالماس والذهب لا تهبط أبداً على الأرض، يلفّها الغموض وتحيطها القصص الخيالية.



Exotic Feathered Friends

النسر:

منذ القدم كان النسر يرمز إلى النبل والقوة والشجاعة. وهو يكنّى في العديد من الثقافات باسم «ملك الطيور»، لذا ليس من المستغرب أنّه تمّ استخدامه في جميع أنحاء العالم لتمثيل الإمبراطورية والسلطة الحاكمة، منذ العصور الرومانية وإلى عهد نابليون.

الطاووس:

يرتبط الطاووس منذ عصور بالفخر والغرور، بينما في الصين هو يجسد الجمال والنبل. في المجوهرات العاطفية، قد يكون استخدامه لتمثيل الحب الأبدي الذي لا يتضاءل مع مرور الوقت.

البوم:

لقرون عديدة، تمّ استخدام البوم في المنحوتات والنماذج والمجوهرات، بينما تعتقد بعض الثقافات أن البوم رمز للحكمة. أما في الأساطير المصرية، فكثيراً ما تم تصوير البوم كحرّاس للموتى أثناء انتقالهم إلى الحياة الأخرى.

الطيور الطنّانة:

في رمزية أمريكا الجنوبية، وتحديداً القبائل الأصلية، غالباً ما يتم تصوير الطائر الطنّان على أنه مرسل لمساعدة الناس، ولارتباطه أيضاً بالقدرة على التحمّل والحكمة.

 

Rare Gems

Rare Gems الجواهر النادرة

 


قطع مرصّعة بالماس والأحجار الكريمة، مدهشة في تصميمها ونادرة في أشكالها.

 


Precious Figures

Precious Figures مجموعة المجوهرات الراقية


مجموعة المجوهرات الراقية تجسّد عالم الطيور وتحتفي بجمالها المهيب.

 

Graceful Bird for Every Month


لكل شهر من أشهر السنة طائر خاص به يؤثر على شخصية مواليده:
يناير: طائر البوم الذي يمنح مولود هذا الشهر مزايا عديدة، منها الهدوء، والذكاء، والصدق، ودقة الملاحظة، والطلاقة في الكلام، ومحاورة الأشخاص.
فبراير: شهر ممثّل بطائر الببغاء، يعِدُ مولود فبراير بالتمتّع بصفات جميلة، منها دوام الابتسام، والفرح، والقدرة على مواجهة الأزمات.
مارس: يرتبط مولود هذا الشهر بطائر الشحرور، الذي يعِدُه بالقدرة العالية، والقوة، والصلابة، والإرادة القوية في مواجهة كل الصعاب.
أبريل: يرتبط مولود هذا الشهر بطائر الكناري، وبصفات حيوية مثل المرح، والحسّ الفكاهي، والترفيه عن الآخرين.
مايو: طائر البلبل يمثّل هذا الشهر. ومن أبرز صفات مولود هذا الشهر الجاذبية القوية، وقدرته على التواصل بسلاسة مع محيطه.
يونيو: يرتبط مولود يونيو بالحمام. ويشير إلى تمتّعه بالحكم والعقلانية، والحسّ القيادي، والقدرة على كلّ العقبات.
يوليو: يرتبط النسر بمولود هذا الشهر، الذي يأخذ من مزايا النسر القوة، والثقة بالنفس، والقدرة على حلّ الأزمات الطارئة.
أغسطس: يشتهر المولود في شهر أغسطس المرتبط بطائر الرفراف بأنه كريم ومعطاء، يحب مساعدة الآخرين، واجتماعي من الطراز الأول.
سبتمبر: يمثّل الصقر هذا الشهر. ويعدُ مولوده بهالة إيجابية ليكون محط ثقة وإعجاب من الآخرين. يعرف عنه أنه منصف ومدافع عن الحق. كما يتميز بالقوة والتواضع في آن.
أكتوبر: طائر البجع مرصود لهذا الشهر، يتمتع مولوده بالقدرة على تخطي الصعاب. كما يمنحه الحكمة والعدل والمدافعة عن الحق.
نوفمبر: يمثّل الديك مولود نوفمبر، ويمنحه مزايا رائعة منها الوفاء، وخفة الدم، وسهولة في التواصل وبناء الصداقات.
ديسمبر: يرتبط شهر ديسمبر بطائر الغراب. ويكشف أن مولوده يحب اكتشاف كل ما هو جديد، والعمل ضمن فريق. هو مستقل، ويعشق الطبيعة، ويحب التأمل.