اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الموسيقي الشهير دييغو بيرداغير عن عمر يناهز 70 عاماً

دييغو بيرداغير- الصورة من موقع NBC News
دييغو بيرداغير- الصورة من موقع NBC News
توفي المغني وكاتب الأغاني الأرجنتيني "دييغو بيرداغير"- الذي اشتُهر بأغاني مثل Volveré وCorazon de Papel و Yo te Amo- عن عمر 70 عاماً متأثراً بمضاعفات Covid-19، تاركاً وراءه زوجته المطربة المشهورة "أماندا ميغيل"، وابنتهما "آنا فيكتوريا"، وهي مغنية أيضاً.
توفي "بيرداغير" بعد ظهر يوم الخميس الفائت في لوس انجلوس- حيث عاش لعدة سنوات- بعد أن أصيب الموسيقار بالفيروس في ديسمبر وتم نقله إلى المستشفى.

بيان أسرة دييغو بيرداغير لوفاته


وقالت عائلة "دييغو" في بيان نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي: "مع حزن مطلق، نأسف لإبلاغ كل الجمهور والأصدقاء بأن حبيبنا "دييغو" ترك جسده الجميل اليوم، ليواصل طريقه وإبداعه في شكل آخر من أشكال الحياة الأبدية. الأسرة كلها غارقة في هذا الألم، لذلك نحن نقدر تفهمكم في هذا الوقت الصعب".
وقد طلب أفراد الأسرة في بيان، من الجمهور الخصوصية خلال فترة الحداد وقالوا إن "دييغو" سيحصل على حفل تأبين خاص، حسبما أفاد موقع AZCentral.
وقالت الأسرة: "في وقت لاحق سينظمون احتفالاً علنياً، لكن في هذه اللحظة ألمهم كبير للغاية، لدرجة أنهم ليسوا في ظروف تسمح لهم بالإدلاء بأقوالهم".

دييغو بيرداغير


وُلد "دييغو بيرداغير" في 26 أبريل عام 1951 في بوينس آيرس، عاصمة الأرجنتين.
امتدت مسيرة "دييغو" المهنية حوالي 55 عاماً، حيث ظهر لأول مرة كعازف منفرد في سن 17 عاماً في الأرجنتين. تصدرت أغنيته الأولى Yo te Amo المخططات الإذاعية الأرجنتينية.
أصبح لاحقًا مواطناً متجنساً في المكسيك وخصص العديد من الألبومات، مثل Mexicano to the Pampas وألبوم Mexicanísimos، للمكسيك.
قال الفنان لوكالة Associated Press في عام 2019: "يمكنني أن أخبركم، أنا مكسيكي أكثر من أي شيء آخر. أنا أحب المكسيك، وأحب ما تعنيه المكسيك في حياتي، وأحب الفرص التي منحتها لي المكسيك".
في عام 2019، كرمت جمعية المؤلفين والملحنين في المكسيك "دييغو" بميدالية خاصة عن مسيرته التي استمرت 50 عاماً.

دييغو بيرداغير وزوجته أماندا ميغيل


أنشأ "دييغو" وزوجته "أماندا ميغيل"، اللذان تزوجا لمدة 46 عاماً، شركتهما الخاصة للتسجيل، Diam Music، في عام 1987. وأطلقا جميع أعماله من خلال الشركة.
قال "دييغو": "أماندا ميغيل كانت مصدر إلهامي منذ أن قابلتها. إنني أقدر حقاً كل ما فعلناه معاً كزوجين، كفنانين، كأفراد."
في نوفمبر، كان "دييغو" يستعد لعرض لرقصات التانغو تكريماً لوالده، "ميغيل أنخيل بوكادورو بيرداغير". وكان من المخطط طرح الأداء كألبوم في عام 2022، وفقًا لـ AZCentral.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»