اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دبي للتسوق يحتفي بدخول حديقة "أكوا فن" موسوعة غينيس للأرقام القياسية

دبي للتسوق يحتفي بدخول حديقة "أكوا فن" موسوعة غينيس للأرقام القياسية. الصورة من "وام"
دبي للتسوق يحتفي بدخول حديقة "أكوا فن" موسوعة غينيس للأرقام القياسية. الصورة من "وام"

رقم قياسي عالمي جديد يضاف إلى سجل أرقام إمارة دبي القياسية؛ وذلك بتحقيقها العديد من الفعاليات والأحداث الفريدة التي تستضيفها وتنظمها طوال العام، حيث احتفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بحصول حديقة "أكوا فن" في دبي رسميًّا على شهادة "غينيس" للأرقام القياسية كونها أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ على مستوى العالم.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" كان قد تم افتتاح حديقة "أكوا فن" عام 2016 على امتداد شاطئ" جميرا بيتش ريزيدنس" لتقدم وجهة ترفيهية تشمل مضمار حواجز مليئًا بالتحديات البدنية والتشويق على الماء مصممًا ليناسب الزوار من الأعمار كافة.. ويصل حجم الحديقة الآن ثلاثة أضعاف حجمها الأصلي. أما تصميمها فيشكل كلمات "أنا أحب إكسبو 2020 دبي" باللغة الإنجليزية
I love /heart symbol/ Expo 2020 Dubai
ويمكن رؤيتها بوضوح من الطائرات التي تسافر إلى دبي حيث تبلغ مساحة حديقة "أكوا فن" 42,400 متر مربع وأصبحت أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ في العالم رسميًّا.

من جهته قال "أحمد الخاجة" المدير التنفيذي في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إنّ تحقيق رقم قياسي عالمي آخر لدبي خلال حدث مهم مثل مهرجان دبي للتسوق إنجاز جديد نفخر بإضافته إلى سجل المدينة المشرق وساهم هذا الحدث المهم في تعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل المدن العالمية للحياة والعمل والزيارة من خلال إثراء تجارب زوارها.

وذكر أنّ حديقة "أكوا فن" تعد مثالًا مميزًا للمشاريع المحلية التي تطورت بشكل كبير لتوفر الآن قدرًا كبيرًا من الترفيه والمرح لزوارها على الشاطئ.

وهنأ الخاجة فريق العمل على هذا الإنجاز، معربًا عن الثقة بأنّ هذا اللقب العالمي سيزيد من شعبية هذه الحديقة المائية المدهشة وسيسهم في تعزيز مكانة دبي وجهة ترفيهية رائدة .

بدوره عبر "أحمد بن الشيبة" مؤسس حديقة "أكوا فن" رئيسها التنفيذي عن سعادته بالحصول على لقب "غينيس" للأرقام القياسية لأكبر حديقة مائية قابلة للنفخ في العالم.

وأضاف:" عندما أنشأنا هذا المشروع قبل خمس سنوات كان طموحنا إثراء تجارب زوار دبي في منطقة "دبي مارينا" و"جميرا بيتش ريزيدنس"، وأن نقدم لهم وجهة ترفيهية عالمية على شواطئ دبي وأفقها الساحر حيث تضاعف حجم حديقة "أكوا فن" ثلاث مرات مقارنة بمخططها الأصلي ليعكس تصميم الحديقة الآن الحدث الرئيسي في المدينة بعبارة "أنا أحب إكسبو 2020 دبي" بالإنجليزية والذي يمكن رؤيته من السماء، ونتطلع إلى الاستمرار في الترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم في هذا المعلم السياحي الذي حطم الأرقام القياسية في قلب دبي .

بينما قال "طلال عمر" مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "غينيس ورلد ريكوردز":" إنّ حصول دبي على الأرقام القياسية العالمية ليس بالأمر الجديد فهي تفاجئنا باستمرار بإبداعها وتصميمها على منافسة نفسها".