اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مورتارا بطلاً للسباق فورمولا إي الدرعية

اختتام الجولة التانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2022
اختتام الجولة التانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2022 - الصورة من حساب وزارة الرياضة بتويتر
مورتارا بطلاً للسباق فورمولا إي الدرعية
مورتارا بطلاً للسباق فورمولا إي الدرعية - الصورة من حساب وزارة الرياضة بتويتر
اختتام الجولة التانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2022
مورتارا بطلاً للسباق فورمولا إي الدرعية
2 صور

اختتمت أمس السبت، منافسات الجولة الثانية من سباق فورمولا إي للسيارات "الدرعية 2022" ضمن منافسات الموسم الثامن من بطولة العالم "إي بي بي فيا فورمولا إي"، التي احتضنتها السعودية للمرة الرابعة السباق الذي يقام في فترة المساء.
وتوج السويسري إدوارد مورتارا بطلاً للجولة الثانية من السباق، الذي جرى على حلبة المدينة التاريخية في منطقة الرياض، فيما جاء الهولندي روبن فراينز ثانياً ولوكاس دي غراسي من البرازيل ثالثاً.


وكان الهولندي نك دي فريز، خطف جائزة المركز الأول في الجولة الأولى أول من أمس.
وكانت الجولة الثانية شهدت تنافساً محموماً وسريعاً للغاية تفوق بشكل لافت على أحداث اليوم الأول.
وسلم الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، الفائزين ميداليات البطولة في مراسم احتفالية بهيجة على مسرح أعد خصيصاً لهذا السباق.
وشهد السباق حضوراً جماهيرياً لافتاً كما جرت عديد من الفعاليات لجميع الأعمار وشملت رياضات أخرى خلاف ألعاب محاكاة سباقات الفورمولا ونحوها.
وأقيم سباق فورمولا إي الدرعية 2022 ليلاً للعام الثاني على التوالي، بعد أن استضافت السعودية أول سباق ليلي في تاريخ البطولة عام 2021م، بأحدث تقنيات الإضاءة LED والمصممة لتقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50 % بالمقارنة مع تقنيات الإضاءة الأخرى، وذلك كهدف رئيس لمواجهة التغيّر المناخي ولتحقيق مستقبل أفضل للسباق، بتطبيق مبادرات مستمرة في العالم أجمع، حيث تعد السعودية شريكاً مثاليّاً في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، تماشياً مع مستهدفات وبرامج "رؤية السعودية 2030".
ويحظى القطاع الرياضي بدعم غير مسبوق من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يحرص على تعزيز ريادة السعودية في مختلف الرياضات والمنافسات العالمية، إذ إن الرياضة أحد أبرز القطاعات التي تحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وتسهم استضافة سباق الفورمولا إي بشكل سنوي في استمرار الفعاليات الرياضية العالمية في كل المجالات وتحفز المستثمرين على الدخول بقوة في قطاع الرياضة.
ويعكس دمج التكنولوجيا الحديثة بالتراث الغني للسعودية من خلال إقامة السباق في الدرعية اهتمام المملكة بإظهار إرثها الثقافي والتاريخي والنقلة الحضارية التي تسعى إليها رؤية 2030.
تابعي المزيد: نتائج الجولة الأولى من منافسات فورمولا إي الدرعية 2022
وسينتقل إلى العاصمة المكسيكية "مكسيكو سيتي"، في الجولة الثالثة في 12 فبراير، على أن تقام الجولتان الرابعة والخامسة في إيطاليا "روما" يومي 9 و10 إبريل، بعد ذلك سينتقل السائقون إلى موناكو للمشاركة في الجولة السادسة في 30 إبريل 2022م.
وفي 14 و15 مايو، ستشهد مدينة برلين الألمانية انطلاق الجولتين السابعة والثامنة، لينتقل بعدها السباق إلى إندونيسيا أوائل شهر يونيو لحساب الجولة التاسعة، أما الجولة العاشرة، فستقام في أوائل يوليو في كندا، وتحديداً في مدينة فانكوفر، فيما ستستضيف نيويورك الأميركية الجولتين الحادية عشرة والثانية عشرة في 16 و17 يوليو 2022م.
ويشهد الشهر ذاته إقامة الجولتين الـ13 والـ14في العاصمة البريطانية لندن في يومي 30 و31، وتختتم منافسات الموسم الثامن في أغسطس بمدينة "سيئول" بكوريا الجنوبية، بإقامة الجولتين 15 و16.