اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العاذرية تودع زوار موسم الرياض غدا

العاذرية تودع موسم الرياض - الصورة من واس
العاذرية تودع موسم الرياض - الصورة من واس

تلتقي منطقة العاذرية إحدى فعاليات موسم الرياض في نسخته الحالية مع زوارها غدا بتاريخ 31 يناير 2022، للمرة الأخيرة حيث أنه من المقرر أن تغلق العاذرية أبوابها غدا لتودع آلاف الزوار وسط معايشة تجربة مختلفة للمطاعم والأطباق العالمية ذات الطابع الثقافي المختلف التابعة لكل بلد.

بالعودة لفكرة اختيار العاذرية لتكون إحدى الفعاليات المؤثرة في موسم الرياض، سنجد أنها تجسد روح التراث النجدي السعودي، بشكل يعكس الروح التراثية المتجسدة في مبانيها، كما تتميز بكونها تحتضن أيضا الحضارة العصرية التي تجمع بين الهدوء والراحة.

يرجع سبب تسمية العاذرية بهذا الاسم نسبة إلى لمنطقة حيث تقع شمال مدينة الرياض العاصمة السعودية وتحتوي بين جنباتها مظاهر الحياة الصحراوية الطبيعية التي لم تمسها أو تطولها يد المدنية الحديثة، وشهدت المنطقة مزيدا من المطابخ العالمية والمحلية من بينها فيليب تشاوPhilippe، بومارلي، كافيه لادوريه، مقهى هاون.

وخلال حساب موسم الرياض الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقد دعى زوار المنطقة للاستمتاع باللحظات الأخيرة داخل العاذرية قبل إغلاقها غدا، وجاء مضمون التغريدة «بكرة نودع العاذرية، بعد ما عشنا أجمل الليالي، وتذوقنا الكثير من الأطباق العالميَّة في مطاعمها المختلفة، احجز واستمتع بتجربتك».

تجدر الإشارة إلى أن موسم الرياض استطاع أن يستقطب حتى الآن 10 ملايين زائر من حول العالم، جاء ذلك وفقا لما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، أمس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، «الحمد لله بدعم وتوجيه وتخطيط سيدي ولي العهد، موسم الرياض يتخطى ال10 مليون زائر ومليون سائح في 100يوم، والقادم بإذن الله أجمل».