التعليم السعودية تطلق 24 دورة تدريبية لتأهيل المعلمين والمعلمات وفق منهجية STEM

التعليم تطلق 24 دورة تدريبية لتأهيل المعلمين والمعلمات وفق منهجية STEM
وزارة التعليم

بهدف تهيئة الطلبة لسوق العمل ووظائف المستقبل، أطلقت وزارة التعليم، ممثلة في وكالة الوزارة للتعليم العام، 24 دورة تدريبية ابتداءً من اليوم الأحد 27/ 6/ 1443هـ لتأهيل المعلمين والمعلمات وفق منهجية STEM، التي تهدف إلى الدمج والتكامل بين (العلوم، التقنية، الهندسة، الرياضيات) وتحقق الترابط فيما بينها.

تعزيز الأداء

وتسعى وزارة التعليم من خلال البرنامج التدريبي إلى تعزيز أداء المعلمين والمعلمات أثناء تدريس المنهج التعليمي، بما ينعكس إيجابًا على مخرجات التعليم، ويسهم في دعم نواتج التعلم، وتهيئة الطلبة لسوق العمل ووظائف المستقبل، حيث سيتم تنفيذ التدريب عبر منصة سماء للتدريب بالتعاون مع شركة تيتكو لتقنيات التعليم tetco)).

منهجية STEM

كما تواصل الوزارة جهودها المرتبطة بكل ما يدعم تطبيق منهجية STEM، عبر إتاحة مراكز STEM المدرسية وعددها 104 مراكز على مستوى مناطق المملكة والتي تساعد في اكتشاف الطلبة المبدعين في مجالات العلوم المختلفة وتنمية قُدراتهم، بما يتناسب وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، مُحققة بذلك فرص للطلبة للتنافسية العالمية.

وكانت وزارة التعليم، قد أعلنت جدول الحصص اليومية لجميع المراحل المدرسية "الابتدائية والمتوسطة والثانوية" للأسبوع الثامن، عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437، في بث مباشر من السابعة صباحًا، ويُعاد طوال اليوم، أو عبر رابط القناة على اليوتيوب.

وأوضحت التعليم، يوم أمس السبت، أن جدول الحصص اليومية لدروس التربية الابتدائية والخاصة سيبدأ البث المباشر من الساعة 7:30 مساءً. وأضافت أن الجدول الزمني لصفوف المدارس الإعدادية والثانوية سيبدأ في الساعة 7 صباحًا على أن يتكرر على مدار اليوم أو طوال اليوم.

وقد هيأت وزارة التعليم السعودية 23 قناة تعليمية "عين الفضائية" لبث الدروس وفق جدول دراسي، من بينها ثلاث قنوات للتربية الخاصة، وأرشفتها في "يوتيوب" للرجوع لها في أي وقت؛ حيث يمكن للطالب الذي لا يتوافر لديه جهاز ذكي أو خدمة إنترنت تلقي دروسه من خلال قنوات عين على التردد (عربسات: 12437/ عمودي 27500).