رافاييل نادال ينفرد بالرقم القياسي كأكثر لاعبي التنس تحقيقاً لألقاب الغراند سلام

رافاييل نادال - الصورة من موقع syracuse
رافاييل نادال - الصورة من موقع syracuse

حصد أسطورة التنس الإسباني والمصنف الخامس على العالم حالياً رافاييل نادال، لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزه في النهائي أمام المصنف الثاني عالمياً الروسي دانييل ميدڤيديڤ في مباراة ماراثونية استمرت لـ5 ساعات ونصف بـ3 مجموعات لاثنتين، بعدما كان الإسباني متأخراً بمجموعتين للاشيء.

رافاييل نادال بذلك انفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين فوزاً ببطولات الجراند سلام في التاريخ بـ21 لقباً، بعدما فض الاشتباك مع غريميه السويسري روجر فيدرير والصربي نوفاك دجوكوفيتش اللذين حصد كل منهما 20 لقباً.

رفاييل نادال يحصد لقب أستراليا المفتوحة للتنس - الصورة من موقع The Hindu

ونجح الإسباني البالغ من العمر 35 عاماً بنيل لقب أستراليا المفتوحة للمرة الثانية من أصل ست مباريات نهائية، بعد الأول قبل 13 عاماً (2009).

وكان نادال يخوض نهائي البطولات الكبرى للمرة التاسعة والعشرين في مسيرته، بفارق مباراتين نهائيتين خلف صاحبي الرقم القياسي دجوكوفيتش وفيدرر، وقد نجح الإسباني الذي أبعدته الإصابة عن الملاعب خمسة أشهر الموسم الماضي، ثم ابتعد في بداية العام الحالي بسبب فيروس كورونا، في أن يصبح ثاني لاعب في عصر الاحتراف، والرابع في التاريخ يفوز بكل من البطولات الكبرى مرتين على الأقل، وهو إنجاز حققه دجوكوفيتش العام الماضي عندما فاز ببطولة رولان غاروس للمرة الثانية.

نادال تغلب على ميدفيديف في نهائي البطولة - الصورة من موقع static01