3 إيضاحات من "أبشر" حول كلمة المرور ومسمى الوظيفة وتجديد الهوية

منصة أبشر
3 إيضاحات من "أبشر" حول كلمة المرور ومسمى الوظيفة وتجديد الهوية

كشفت منصة أبشر، يوم أمس الثلاثاء، الإجراءات المطلوبة حال نسيان كلمة المرور المطلوبة لدخلوها، أو تغيير المسمى الوظيفي، وطريقة التواصل في حال رفض تجديد الهوية.

3 إيضاحات من "أبشر" حول كلمة المرور ومسمى الوظيفة وتجديد الهوية

أجابت المنصة ردًا على سؤال ورد من مستفيدة حول الإجراءات المطلوبة حال نسيان كلمة المرور، إن ذلك يتطلب زيارة أجهزة الخدمة الذاتية لمنصة أبشر، أو حجز موعد وزيارة موظفي التسجيل والتفعيل بالأحوال المدنية أو الجوازات لتحديث رقم الجوال.

وأكملت منصة أبشر، أن تغيير مسمى الوظيفة أو المؤهل يتم عبر الدخول إلى المنصة واختيار أيقونات: خدماتي - الأحوال المدنية - خدمة تواصل - خدمات السجل المدني وإرسال الطلب.

كما تفاعلت المنصة مع سؤال آخر من مستفيد قال فيه: قدمت تجديد هوية وطنية من موقع أبشر ودفعت المبلغ ووصلتني رسالة رفض الطلب كيف استرجع المبلغ؟

وأجابت المنصة بأن المستفيد في تلك الحالة يمكنه تزويدها، برقم الهوية واسم البنك ورقم للتواصل برسالة خاصة.

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

وتعد منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد) و(أبشر أعمال) و(أبشر حكومة) المنصة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذاناً بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة، التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتماد الشفافية والموضوعية.