ليلى علوي: أتمنى العودة إلى المسرح ضمن فعاليات موسم الرياض

ليلى علوي - الصورة من حسابها على انستغرام
ليلى علوي - الصورة من حسابها على انستغرام

كشفت الفنانة ليلى علوي عن رغبتها بالعودة إلى العمل المسرحي، مشيرة إلى أنها تتمنى العودة عبر فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية بسبب الإمكانيات الفنية المتاحة لتقديم عروض مسرحية مبهرة، وأعلنت غيابها عن موسم مسلسلات رمضان 2022، مطالبة الجمهور بمتابعة مسلسلها الجديد "منورة بأهلها" المقرر عرضه غدا 4 فبراير عبر منصة شاهد.

ليلى علوي - الصورة من حسابها على انستغرام

وقالت ليلى، خلال لقائها مع برنامج Top Trending: أتمنى العودة إلى المسرح مرة أخرى بعد غياب دام لسنوات عديدة، وإذا وجدت ورق وعمل مناسب سوف أعود على مسرح الرياض في المملكة العربية السعودية؛ خصوصًا بعد ما رأيته من إمكانيات وتنظيم عظيم في حفل توزيع جوائز جوي.

وأشادت ليلى علوي بالتطور الهائل في المملكة العربية السعودية وحفل توزيع جوائز جوي، وأشارت إلى أن تنظيم الحفل كان أكثر من رائع، والقائمين على الحفل كانوا أذكياء ونظموا الحفل على أكمل وجه.

وأكدت ليلى علوي غيابها عن موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2022 قائلة: لن أشارك في رمضان 2022، وأستعد لـ فيلم جديد في الفترة المقبلة.

وتحدثت ليلى عن تفاصيل مسلسلها الجديد منورة بأهلها وأعربت عن سعادتها بالتعاون مجددا مع المخرج يسري نصرالله، مشيدة بأسلوبه السينمائي الخاص الذي يطبّقه المخرج يسري نصر الله في الدراما، مُثنيةً على فكره الإخراجي الخلاّق وطريقته في التعامل مع النصّ والممثلين.

"منورة بأهلها" تبدأ أحداثه باكتشاف جثة لشاب مجهول الهوية مقتولاً في إحدى الشقق، ليبدأ وكيل النائب العام آدم التحقيق في ملابسات الجريمة التي سرعان ما تكشف عن أحداث مريبة وغامضة يمتزج فيها الواقع بالخيال، ويشارك في بطولته كل من غادة عادل، باسم سمرة، أحمد السعدني، محمد حاتم، ناهد السباعي، سلوى خطاب، عباس أبو الحسن، عمر رزيق، بلال التونسي.

بوستر ليلى علوي من مسلسل منورة بأهلها - الصورة من حسابها على انستغرام

وأوضحت ليلى علوي: أقدّم شخصية (سلوى) في هذا العمل الجديد من حيث الفكرة والمضمون، رسمَ السيناريو والحوار فيه الكاتب محمد أمين راضي ببراعته المعهودة، فشخصيات المسلسل غنية جداً وجاذبة للممثلين والمشاهدين على حدٍّ سواء، وتتميز بحسٍّ فني عالٍ جداً".

وحول طبيعة الدور الذي تقدمّه، قالت ليلى علوي: "أبرز ما شدّني إلى العمل هو الشخصية التي أقدّمها والتي لم يسبق وأن لعبتُ دوراً مشابهاً لها طوال مسيرتي المهنية، وأعتقد أن المشاهدين سيتفاجؤون جداً بهذا الدور".

واستطردت: "عوّدتُ الجمهور على تقديم شخصية جريئة ومختلفة في كل فترة، ودور سلوى الذي ألعبُه في العمل مركّب ويلفّه الغموض والتشويق، فهي شخصية قاسية وجبارة من دون الحاجة لوجود مبرّرات نفسية وسلوكية قد تقف وراء تصرّفاتها، فوتيرة الأحداث المتسارعة وطريقة تعاقبها سيجعل من الجمهور في حالة متابعة متواصلة وتركيز حاد لفهم حقيقة ما يجري، وذلك بمعزلٍ عن دوافع الشخصية وأسبابها".

وأكدت ليلى علوي، أن "ثمّة عناصر تمنح قيمة مضافة للعمل بموازاة القصة والإخراج، وأبرزها الصورة بقيادة مدير التصوير هايل أبو دوما، فضلاً عن الديكورات الرائعة التي تشمل معظم المَشاهد".

وفيما شدّدت ليلى علوي على الصعوبة في تنفيذ مسلسلٍ من هذا النوع سواءً لناحية التمثيل والإخراج أو لناحية الإنتاج؛ نظراً لغزارة التفاصيل والمواقع التي رسمها محمد أمين راضي بريشة فنان، أوضحت علوي أن تلك التفاصيل تتشابك مع بعضها وتتقاطع بصورة معقدة وفق محور زمني ممتدّ تتعاقب ضمنه الأحداث ابتداءً من سنة 1994 وحتى سنة 2010.

مسلسل منورة بأهلها، من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج يسري نصر الله، ويشارك في المسلسل العديد من الفنانين، من بينهم رانيا يوسف، عباس أبو الحسن، باسم سمرة، سلوى خطاب، وأحمد صلاح السعدني.

ويعرض المسلسل يوم 4 من شهر فبراير الجاري ضمن أعمال شاهد الأصلية، ويضم المسلسل عددا من القصص في 10 حلقات، والقصة الأولى تحمل اسم قصاقيص الصور؛ حيث يحاول أبطال الحكاية حل لغز جريمة قتل عن طريق قصاقيص الصور.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»