اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تجهيزات عائلية في يوم الحب

يوم الحب
أفكار عائلية في يوم الحب
يوم الحب
أفكار مع العائلة في يوم الحب
مشاهدة التليفزيون
مشاهدة التليفزيون في يوم الحب
صنع الحلوى
إشراك الأطفال في حلوى يوم الحب
كتابة قوائم
كتابة قوائم بالصفات الجيدة
يوم الحب
قضاء الوقت مع العائلة في يوم الحب
التعبير عن الحب
ترك مساحة للأطفال للتعبير عن حبهم
اللعب مع الأطفال
قضاء وقت مع الأطفال في اللعب
يوم الحب
يوم الحب
مشاهدة التليفزيون
صنع الحلوى
كتابة قوائم
يوم الحب
التعبير عن الحب
اللعب مع الأطفال
8 صور
يوم الحب..هو يوم كامل مخصص للحب. عادة ما يتمحور هذا اليوم حول الزهور والشوكولاتة وعشاء رومانسي لحبيبين سواء مخطوبين أو متزوجين. ولكن، على الرغم من أنه لا يوجد شيء أحلى من قضاء الوقت مع شريك حياتك، إلا أنه لا يوجد مانع من جعل هذا اليوم يومًا خاصًا عائليًا مليئًا بالحب لأفراد العائلة. وللتأكد من أن هذا اليوم ليس استثنائيًا على المحبين، فقد قمنا بجمع قائمة أفكار مرح عائلية من موقع Lake Champlain Chocolates للاحتفال بيوم وسط الدفء العائلي.

1- تناول شوكولاتة غير عادية

أفكار مع العائلة في يوم الحب

تعتبر الشكولاتة من مسببات السعادة لاحتوائها على مادة التريبتوفان التي تساعد الدماغ على إفراز هرمون السيروتونين، وهو الناقل العصبي المسؤول عن شعورنا بالسعادة والرضا. كذلك تحتوي الشوكولاتة على مادة الفينيثيلامين، وهي مادة طبيعية تعمل كمضاد للاكتئاب، وتعمل على تحفيز مراكز السعادة في الدماغ.
لذلك ابدئي يوم عيد الحب بأخذ دقيقة لمشاركة حلوى الشوكولاتة اللذيذة مع زوجك وأبنائك. واختاري علبة الشوكولاتة على شكل قلب لتشعروا جميعاً بأجواء يوم الحب.

2- تبادل بطاقات يوم الحب مع جميع أفراد العائلة

ترك مساحة للأطفال للتعبير عن حبهم

لا يقتصر التعبير عن الحب والوفاء والإخلاص على الشريك أو الخطيب فقط، لكن يمكن أن تعبر الأم لأبنائها عن حبها لهم، الأمر الذي سيبادله الأبناء لها ولوالدهم أيضاً. حتماً سيكون هذا اليوم مصدر إلهام لأرق الكلمات التي يمكن أن يعبر فيها كل فرد عن حبه للباقين. كما يُمكن للأم والأبناء صُنع بطاقات يوم الحب بأنفسهم بخامات بسيطة في متناول الأيدي بدلاً من شرائها وبعد كتابة الكلمات بداخلها يُمكن إضفاء العطر المفضل لكل فرد عليها.

3- الاستمتاع بلعبة تجمع العائلة

قضاء وقت مع الأطفال في اللعب

هل تحتاجين إلى شيء أكثر إثارة تقومين به مع عائلتك في يوم الحب؟ اجعلي من يوم الحب أمسية من المرح العائلي مع ليلة مليئة باللعب. افصلي التكنولوجيا واختاري من بين ألعاب الطاولة الكلاسيكية مثل "الحزورات"، وابتكري هدايا للفائز تكون باللون الأحمر لتكون ذكرى ليوم الحب.

4- اصنعي مع أبنائك بعض الحلوى

إشراك الأطفال في حلوى يوم الحب

يمكنكِ قضاء بعض الوقت مع أبنائك في صنع الحلويات اللذيذة. سيكون نشاطًا ممتعًا تُخرجي فيه طاقتك الإبداعية ومهارتك. يمكنك عمل التشيز كيك وتزينها باللون الأحمر، عمل البسكويت على شكل ورود، عمل الكب كيك بشكل قلب وتزينه بالشوكولاتة.

5- اكتشفوا نشاطًا في الهواء الطلق

لا يقتصر الاحتفال بيوم الحب مع العائلة في المنزل فقط، حيث يُمكن الاحتفال به خارج جدران المنزل في الهواء الطلق. اقضِ يومك في التزلج أو المشي لمسافات طويلة أو الاستمتاع مع الزوج والأبناء في مدينة الملاهي. بعدها يُمكن شرب كوب من الشوكولاتة الساخنة العضوية. لا يوجد شيء أحلى.

6- التعبير عن الحب

كتابة قوائم بالصفات الجيدة

احصلي على مفكرة وقلم واطلبي من الجميع عمل قائمة بخمسة أشياء يحبونها في كل فرد من أفراد الأسرة. سواء كانت صفة يقدرونها أو نشاطًا تعتزون به معًا. بعد الانتهاء، اجلسوا معًا وخذوا الوقت الكافي لمشاركة القوائم. قد تتفاجأون بسرور بالأشياء التي كُتبت والتي تبعث على الدفء والسعادة في هذا اليوم.

7- مشاهدة أحد الأفلام

مشاهدة التليفزيون في يوم الحب

استمتعوا بالدفء العائلي في ظل الجو البارد وشاهدوا أحد الأفلام في المنزل. هناك الكثير من المنصات الرقمية التي تعرض أحدث الأفلام والتي تُعرض على شاشات السينما. فقط تأكدوا من وجود الكثير من الفشار في متناول اليد.

8- دعي الأطفال يختارون

اجعلي يوم الحب اختيار الأطفال. دعي أطفالك يقررون الطريقة المثالية للاحتفال ثم اتبعيها. المفتاح هنا هو الاحتضان الكامل والمشاركة في أي شيء يختارونه. سيكونون سعداء بأن يكون لهم رأي في أفكار عائلتك ليوم الحب والاستمتاع بإيجاد ذكريات يعتز بها الجميع.