اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صفات في الفتاة تُزعج خطيبها

صفات تزعج الخطيب
تصرفات تزعج خطيبك
صفات سيئة
صفات تجعل الرجل يفر من خطيبته
المرأة المسيطرة
الرجل لا يحب المرأة المسيطرة
المرأة المهملة
المرأة المهملة
المرأة المراقِبة
المرأة التي تراقب الرجل
الاهتمام الزائد
المرأة شديدة الاهتمام بنفسها
صفات تزعج الخطيب
صفات سيئة
المرأة المسيطرة
المرأة المهملة
المرأة المراقِبة
الاهتمام الزائد
6 صور
الحب فن، لا أحد يستطيع الخلاف على ذلك. فأذواق وميول الرجال فيما يحبونه، ويفضلونه في النساء يختلف من رجل لآخر. لكن هناك مجموعة من الصفات وفقاً لموقع Men Health التي يتفق كل الرجال على عدم قدرتهم على احتمالها والتي تجعلهم ينفرون ويهربون بعيداً دون رجعة. قد تكون بعض هذه التصرفات عادية في نظر بعض الفتيات، إلا أنها تثير سخط الرجل وتجعله يقرر الرحيل والابتعاد. لذلك يجب على كل فتاة أن تتذكر أن الغاية هي فهم طبيعة الرجل وليس إشعال نار السخط والحرب بينكما، فمعظم المشاكل العاطفية تأتي من عدم فهم المرأة لطبيعة الرجل، وعدم فهم الرجل لطبيعة المرأة.

لذا جمعنا لكِ في هذه السطور بعض الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة، وتجعله يهرب منها بعيداً

1- المرأة اللحوحة

صفات تجعل الرجل يفر من خطيبته

نعني بذلك المرأة التي تريد أن تلازم الرجل أينما كان، ترافقه أكثر من ظله الذي يختفي في الظلام، فتكثر من مهاتفته ومراسلته على مدار اليوم لسببٍ أو لغير سبب، وتكرر على مسمعه سؤالاً عن مدى حبه لها وتعلقه بها. إن مثل هذا التصرف يرهق الرجل ويجعله يشعر بالضيق منها لدرجة يستثقل فيها كل اللحظات التي يقضيها معها. فالرجال بطبعهم يحتاجون لبعض الراحة والخصوصية، فلا تكوني ملحة أكثر من اللازم.

2- المرأة الغيورة والمتملكة

الرجل لا يحب المرأة المسيطرة

المرأة التي تسيطر الغيرة على كل جوارحها وتصرفاتها غالباً ما ترتكب حماقات تغيظ الرجل، فهي تغار من الجارة ومن صديقاتها حتى من زميلات زوجها في العمل. ولأن الغيرة أعمت بصيرتها، تصير كثيرة الشك، فتظل تراقب حساباته على مواقع التواصل، قد يثير أدني زر لايك نقاشات ساخنة مع خطيبها. إن دل هذا الأمر على شيء فهو عدم ثقة هذه المرأة في خطيبها، وهذا الأمر لا يتقبله الرجل على الإطلاق. فأساس العلاقة المتينة هي الثقة ثم الثقة ثم الثقة.

3- المرأة السطحية

هناك نوع من النساء تعشن فقط من أجل المظهر ولا شيء آخر يدور في أذهانهن، فهن لا يُعِرن اهتماماً سوى لآخر صيحات الموضة أو آخر المستجدات في عالم المكياج، ولا يكدن يكملن جملة مفيدة واحدة إذا أثار الخطيب معهن نقاشاً جاداً. فشخصيتهن مثل عقولهن، فارغة تماماً. من الجميل أن تهتمي بجمالك وإطلالتك كأنثى، لكن الأجمل أن تتوّجي هذا المظهر الجذاب بشخصية مثقفة أكثر جاذبية.

4- المرأة المتحكمة

تجيد هذه المرأة لعب دور الضحية، وغالباً ما تساوم خطيبها بمجموعة من الأمور كالتهديد أو كثرة اللوم؛ كي تحقق رغباتها. تريد دوماً أن تملك دفة القيادة والقرار الأخير، وهو الأمر الذي يضر بالعلاقة العاطفية؛ لأن أساس العلاقة الصحية هو التوازن بين الطرفين وليس التنافس على لعب دور القيادة. تدخل في هذا النوع المرأة التي تعامل زوجها وكأنها والدته، فهي تطلب منه دوماً أن يتصل بها عند بلوغه مقر العمل لتطمئن عليه، كما تحاول تشكيل شخصيته على ذوقها.
اعلمي جيداً أن الرجال لا يطيقون أن يُعاملوا كأطفال غير قادرين على الاهتمام بأنفسهم.

5- المرأة النرجسية

تعتقد المرأة النرجسية أنها الأكثر ذكاءً، وهذا ما يدفعها لانتقاد كل الجوانب المتعلقة بشخصية شريك حياتها. اعلمي أن الرجل يحتاج من حينٍ لآخر إلى الإشادة ببعض خصاله وإظهار مدى تميزه في بعض المجالات. إذا كنتِ كثيرة الانتقاد ولا شيء يعجبك، فلا تعاتبي الرجل إذا هجرك بغير رجعة.

6- المرأة المهملة

المرأة المهملة

هذا النوع من النساء لا يُعرن أي اهتمام لمظهرهن. اعلمي أن جمال المرأة وأناقتها يلعبان دوراً أساسياً في لفت انتباه الرجل وتعلقه بها.

7- المرأة المتذمرة

صبر الرجل على المرأة كثيرة التذمر والشكوى ينفد مع مرور الوقت. فهذا النوع من النساء لا ينظرن سوى لنصف الكأس الفارغة في كل الأمور، ولا يلتفتن للإيجابيات بقدر ما يستهويهن الحديث عن السلبيات والمشاكل.

8- المرأة السلطوية

المرأة التي تراقب الرجل

هناك نوعٌ آخر من النساء تريد من خطيبها أن يكون رهن إشارتها، تتوقع منه أن يقوم بكل ما تريده من أجل إرضائها، فتجعل منه شخصاً طوال الوقت يُلبِّي طلباتها دون تردد.
ننصح هذا النوع من النساء من عدم استغلال حب خطيبها لها؛ لأن لكل شيءٍ حداً، وكما يُقال الشيء الذي إذا زاد على حده انقلب إلى ضده.

9- المرأة المتسرعة

لا يحب الرجل كذلك النساء المتسرعات جداً في ربط علاقات جادة، والتي تفاتح شريكها فوراً في تفاصيل الزواج وعدد الأولاد ومتطلبات الحياة الزوجية من أول لقاء، فهي تعطي الانطباع بأنها غير واثقة من نفسها، لا تريد أن يفلت من يديها أي فرصة تصادفها. هذا الأمر يُنفِّر الرجل لكونه يحب التحدي. بمعنى آخر، الرجل يحب المرأة التي تُصعِّب عليه مهمة الحصول عليها.