5 أيام إجازة متصلة للطلاب والطالبات في فبراير بالسعودية

وزارة التعليم السعودية
5 أيام إجازة متصلة للطلاب والطالبات في فبراير

يحصل الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية خلال شهر فبراير الجاري، على 5 أيام متتالية إجازة، في مناسبات مختلفة.

5 أيام إجازة متصلة للطلاب والطالبات في فبراير بالسعودية

حسب وزارة التعليم السعودية فإنه من المقرر أن تتضمن الإجازة المقبلة للطلاب والطالبات عدة أيام، هي الثلاثاء 22 فبراير إجازة يوم التأسيس، والأربعاء 23 فبراير إجازة نهاية أسبوع مطولة، والخميس 24 فبراير إجازة نهاية أسبوع مطولة، والجمعة 25 فبراير، والسبت 26 فبراير من العام الحالي.

وبالتفصيل تضمن التقويم الدراسي لأعمال الفصل الدراسي الثاني 5 إجازات مطولة خلال كامل الفصل وهي:

تبدأ أولى الإجازات المطولة بنهاية دوام الخميس الموافق 12 جمادى الأولى الجاري، وتشمل أيام "الجمعة والسبت والأحد".

فيما تبدأ الإجازة الثانية بنهاية دوام الخميس 2 جمادى الآخرة وتستمر 9 أيام حتى يوم السبت الـ12 من الشهر نفسه وهي إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وتنطلق الإجازة الثالثة بنهاية دوام يوم الثلاثاء الـ29 من شهر جمادى الآخرة، وتشمل أيام "الأربعاء والخميس والجمعة والسبت".

وحدد التقويم بداية الإجازة المطولة الرابعة بنهاية دوام يوم الثلاثاء الـ21 من رجب وتشمل أيام "الأربعاء والخميس والجمعة والسبت".

في حين تبدأ آخر إجازة مطولة نهاية الفصل الدراسي الثاني بنهاية دوام الخميس الموافق 7 شعبان وتستمر 9 أيام متصلة.

وبين التقويم أن بداية أعمال الفصل الدراسي الثالث وهو آخر الفصول الدراسية لهذا العام 1443هـ ستكون الأحد الموافق 17 شعبان.

ماهي الإجازات المطولة في السعودية

إجازة نهاية الأسبوع المطولة هي إجازة جديدة يحصل عليها الطلاب في المملكة العربية السعودية في المراحل التعليمية المختلفة، وإجازة نهاية الأسبوع المطولة تكون مدتها أربعة أيام، تبدأ من الأربعاء وحتى السبت، أو من الجمعة وحتى الاثنين، وكان وزير التعليم السعودي قد أعلن عن زيادة عدد الإجازات التي يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي ويأتي ذلك بهدف كسر الجمود الذي قد يعاني منه الطالب بسبب طول العام الدراسي، وأكدّ بأن النظام الجديد يحرص على مصلحة الطلاب من خلال منحهم إجازات متنوعة خلال العام الدراسي لتخفيف العبء الدراسي عليهم.