اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الحج والعمرة تعلن تحديث ضوابط القادمين إلى المملكة لأداء العمرة

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

نوهت وزارة الحج والعمرة عن تحديث ضوابط القادمين إلى المملكة بهدف الزيارة أو أداء العمرة وفقًا لما أعلنته الجهات المختصة، وعبر حساب الوزارة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلنت الوزارة تحديث الإجراءات بشكل يضمن سلامة وصحة ضيوف الرحمن.

وجاء مضمون التنويه الذي نشرته الوزارة على تويتر ليوضح «تود وزارة الحج والعمرة إفادة المعتمرين والزوار بتحديث إجراءات الدخول إلى المملكة لأداء العمرة أو الزيارة، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة ضيوف الرحمن».


وأضافت مشيرة إلى أنه بناءًا على ما ورد من الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته، فإنه

- يجب على المعتمرين القادمين إلى المملكة بغض النظر عن حالة تحصنيهم، إحضار شهادة سلبية لفحص PCR معتمد، أو فحص للمستضدات السريعة لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد القدوم إلى المملكة.

- يبدأ العمل بالإجراءات بدءا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 8 رجب 1443 هـ، الموافق 9 فبراير 2022م.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اشتراطات جديدة تخص كل من يرغب في السفر للخارج من المملكة والقادمين إليها، وقد نص القرار على أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كوفيد – 19، لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، على أن يستثنى من ذلك من هم أقل من 16 عاما.