ديوان المظالم ينجز أكثر من 31 ألف دعوى في جميع مناطق المملكة

ديوان المظالم ينجز أكثر من 31 ألف دعوى في جميع مناطق المملكة
ديوان المظالم
انفوغراف
انفوغراف ديوان المظالم - من واس
ديوان المظالم ينجز أكثر من 31 ألف دعوى في جميع مناطق المملكة
انفوغراف
2 صور

كشف ديوان المظالم عن عدد الدعاوى التي أنجزها في جميع محاكمه خلال الربع الثاني من العام الهجري الجاري 1443هـ، في جميع مناطق المملكة

وتفصيلاً، فقد أنجز ديوان المظالم خلال الربع الثاني من العام الهجري الجاري 1443 هـ, 31749 دعوى بالمحاكم التابعة له في جميع مناطق المملكة، ومختلف مراحل التقاضي فيها.

عدد الجلسات المنعقدة

وبلغت الجلسات المنعقدة 56982 جلسة رقمية، وبنسبة إنجاز بلغت 53% من حجم العمل بزيادة 891 دعوى عمّا أُنجز في الربع الأول من نفس العام, فيما بلغت عدد الدعاوى المُقيدة خلال الربع الثاني 30927 دعوى.

واشتمل التقرير على كل تفاصيل العمل في ديوان المظالم ومحاكمه بالأرقام بشكل عام وعن كل محكمة على حده.

منصة "معين"

وبلغ عدد زيارات منصة "معين" الرقمية خلال الربع الثاني من هذا العام 1,067,744 زيارة لأكثر من عشرة ملايين صفحة معروضة في المنصة.

وفي سياق أخر، فقد وجه رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف مؤخراً بتأجيل جميع الجلسات القضائية المحدد مواعيد نظرها في "يوم التأسيس" لهذا العام يوم الثلاثاء 1443/ 7/ 21هـ الموافق 22/ 2/ 2022م، وذلك في جميع محاكم ديوان المظالم، امتثالًا للأمر الملكي الكريم القاضي بأن يكون يوم الثاني والعشرين من فبراير من كل عام يومًا لذكرى التأسيس وإجازة رسمية.

واشتمل توجيه رئيس ديوان المظالم على أن يكون هذا التأجيل من قبل المحاكم مباشرة دون طلب أو حضور لأطراف الدعوى وممثليهم وأن لاتتجاوز مدة تأجيل الجلسة عن خمسة عشر يومًا من موعدها السابق بأي حال من الأحوال؛ ويأتي ذلك اختصارًا للوقت والجهد على المستفيدين.

وسيقوم ديوان المظالم بإبلاغ أطراف الدعاوى عبر الرسائل النصية، سعيًا لكل ما من شأنه خدمة المستفيد بتوفير كل الإمكانات والتقنيات المتصلة بالعملية القضائية بطريقة أكثر دقة ومرونة وبأقل وقت ممكن.