منصة "إحسان" للعمل الخيري تعلن إتاحة التبرع لوقف المصحف الشريف

منصة "إحسان" للعمل الخيري تعلن إتاحة التبرع لوقف المصحف الشريف
منمنة إحسان
بالتعاون مع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
انفوغراف منصة إحسان - من حسابها على تويتر
منصة "إحسان" للعمل الخيري تعلن إتاحة التبرع لوقف المصحف الشريف
بالتعاون مع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
2 صور

أعلنت منصة "إحسان" للعمل الخيري، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن إتاحة التبرع لوقف المصحف الشريف، وذلك بالتعاون مع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

صفحة خاصة بوقف المصحف الشريف

وقد خصصت المنصة صفحة خاصة بشراء المصاحف الشريفة التي ينتجها المجمع للتبرع بها والإهداءات وتوزيعها وبأسعار التكلفة التقريبية للمصاحف.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتمكين فاعلي الخير والواقفين من التبرع وفق منظومة متكاملة تضمن وصول التبرعات عبر المنصة الوطنية وبطرق آمنة وميسرة.

أهداف وقف المصحف الشريف

وبينت منصة "إحسان"، أن المشروع يهدف إلى وقف المصاحف لعباد الله المصلين داخل المساجد من الحجاج والمعتمرين وزوار بيوت الله؛ مما يعينهم على قراءة القرآن وتدبره، مطالبة الجميع بالمساهمة في فعل الخير “ساهم بتبرعك في دعم المشروع لتنال الأجر والثواب، امتثالا لقول الله تعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى)” حيث يمكن التبرع عبر الابط التالي: https://ehsan.sa/subsidy/details/243?amount=null

وفي وقت سابق، كان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قد وجه بتمديد ساعات العمل لإدارة التسويق والبيع بالمجمع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة ليلًا يوميًا، عدا يومي الجمعة والسبت، تلبية للطلبات المتزايدة من دور النشر وإدارات الأوقاف وفاعلي الخير الراغبين في الشراء من نسخ القرآن الكريم وتراجم معانيه من الجزء اليسير المخصص للبيع وبأسعار التكلفة تقريبًا.

منصة "إحسان" 

جدير بالذكر أن "إحسان" هي منصّة وطنية للعمل الخيري تعمل على تطوير الحلول التقنية المتقدّمة واستثمار البيانات والذّكاء الاصطناعي بهدف تعظيم أثر المشاريع والخدمات الخيرية والتنموية واستدامتها، من خلال الشراكات الفاعلة بين القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي، وصدرت الموافقة عليها بتاريخ 13/8/1441هـ بناءً على الأمر السامي الكريم رقم 48019، وتعمل تحت إشراف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وعدد من الجهات الرسمية الأخرى.

أهداف منصة "إحسان"

وتهدف منصّة "إحسان" إلى تعزيز قيم العمل الإنساني لأفراد المجتمع من خلال التكامل مع الجهات الحكومية المختلفة وتعظيم نفعها، وتمكين القطاع غير الربحي وتوسيع أثره، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص والمساهمة في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي. كما تساعد المنصّة الجهات غير الربحية المختلفة على تنمية مواردها المالية، وتسهّل عملية التبرع للباحثين عن الخير، بالتكامل مع بقية المنصّات، واطلاعهم على مختلف مجالات التبرع المتاحة داخل المملكة العربية السعودية في مكان واحد.