السويد تجند الغربان لتنظيف الشوارع من أعقاب السجائر

غربان تنظف الشوارع
 الغربان طيور ذكية
غربان تنظف الشوارع
تعليم الغربان التقاط أعقاب السجائر
غربان تنظف الشوارع
غربان تنظف الشوارع
2 صور
في ظل البحث عن طرق غير مكلفة لتنظيف الشوارع عمدت السويد لاستخدام أغرب طريقة ممكنة لتنظيف الشوارع والميادين وهي الغربان... تعرفي إلى القصة في السياق التالي.
عمدت شركة "كورفيد كليننج" السويدية والمعنية بتنظيف الشوارع لأغرب طريقة لتنظيف الشوارع؛ حيث قامت بتوظيف الغربان وعلمتها ودربتها على الوظيفة الجديدة في تنظيف الشوارع وميادينها الرئيسية من خلال منقارها، وقد قامت الغربان بالتقاط أعقاب السجائر المهملة من شوارع وميادين مدينة سويدية، ضمن حملة لخفض تكاليف تنظيف الشوارع.

• الغربان طيور ذكية

الغربان طيور ذكية

حسب موقع dailymail-co-uk. تقوم الطيور البرية بهذه المهمة؛ لأنها تتلقى القليل من الطعام مقابل كل مؤخرة سيجارة تودعها في آلة مصممة خصيصاً من قبل الشركة الواقعة في سودرتاليا، بالقرب من ستوكهولم. حيث تستخدم الغربان الذكية الأدوات بطريقة استخدام القردة العليا والبشر نفسها.
وحسب الموقع السابق تشير الأبحاث إلى أن غربان كاليدونيا الجديدة، وهي من أعضاء في عائلة الطيور الغردية، وتتميز بأنها ذات ذكاء فهي مميزة في التفكير مثل الإنسان البالغ من العمر سبع سنوات، مما يجعلها أذكى الطيور وأفضلها لهذا المنصب.
قال غونتر هانسن: "من الأسهل تعليمها، وهناك أيضاً فرصة أكبر للتعلم من بعضها البعض. في الوقت نفسه هناك خطر أقل من تناول أي قمامة مختلفة عن طريق الخطأ".
وقد أكد كريستيان غونتر هانسن، مؤسس شركة Corvid Cleaning، الشركة التي ابتكرت هذه الطريقة أن هذه الطيور البرية يمكنها أن تشارك هذا العمل الهام على أساس تطوعي.
تابعي المزيد: لماذا يُصنف الغراب أذكى الطيور في العالم؟

• توفير 75% من تكاليف تنظيف المدينة

تعليم الغربان التقاط أعقاب السجائر

توفر هذه الطريقة في التنظيف 75% على الأقل من التكاليف التي ينطوي عليها التقاط أعقاب السجائر في المدينة.
وحسب موقع مؤسسة Keep Sweden Tidy Foundation أكثر من مليار من أعقاب السجائر تُترك في شوارع السويد كل عام، وهو ما يمثل 62% من إجمالي القمامة، وتنفق مدينة سودرتاليا السويدية نحو 20 مليون كرونة سويدية، والذي يساوي 1.6 مليون جنيه إسترليني على تنظيف الشوارع. وهو رقم ضخم نسبياً يمكن استخدامه في كثير من المناحي التطويرية للمدينة.
وستقوم مدينة سودرتاليا بتنفيذ مشروع تجريبي قبل بدء العملية في جميع أنحاء المدينة، مع الأخذ بالاعتبار صحة الطيور نظراً لنوع النفايات المعنية، والتي يمكن أن تؤثر على صحة الطيور، على أنه تجرى دراسات أخرى لمعرفة ما إذا كانت هذه الطريقة يمكن أن تنجح في بيئات أخرى أيضاً، وقد أظهرت هذه المبادرة أننا يمكننا تعليم الغربان التقاط أعقاب السجائر، ولكن لا يمكننا تعليم الناس عدم رميها على الأرض.
تابعي المزيد: شاهد: غربان تجمع النفايات في حديقة فرنسية