بينالي الدرعية يحتضن منحوتات "نهاية العالم" بتوقيع الفنان "وانغ سيشون"

عمل فني بعنوان نهاية العالم - الصورة من حساب بينالي الدرعية على تويتر
عمل فني بعنوان نهاية العالم - الصورة من حساب بينالي الدرعية على تويتر

لا زال معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر يواصل احتضانه لمجموعة فريدة من التحف الفنية واللوحات والرسومات الإبداعية مختلفة الهوية بين جدرانه، ومن بين تلك الأعمال التي استطاعت أن تستقطب أنظار الزوار حولها، العمل الفني "نهاية العالم 16.9.1" للفنان الصيني "وانغ سيشون".

العمل الفني نهاية العالم 16.9.1

وبالنظر للعمل الفني عن كثب سنجده يتجسد من خلال إبراز 3 أحجار تم العثور عليها، مصطفين في صف واحد، يقفون بصلابة في حوار حذر، واعتمد "وانغ" في هذا العمل على خلق حالة من الغموض معتمدا على عنصر واحد فقط وهو الحجارة.


نبذة عن الفنان الصيني "وانغ سيشون"

وُلِد وانغ سيشون في هوبي بالصين عام 1979. وتخرج في عام 2008 من قسم نحت الفنون الجميلة في الأكاديمية المركزية للفنون الجميلة، شارك "سيشون" في العديد من المعارض الفنية حول العالم مثل Inventing Ritual، Kunsthaus Graz، فيينا، النمسا 2015، على Curbstone Jewels and Cobblestones، دايملر المعاصرة برلين، المسائل الأساسية في اسطنبول Borusan Contemporary، تركيا 2015، معرض البنك في شنغهاي، الصين2015، اليد الخفية التنظيم كإيماءة في متحف CAFA للفنون، في العاصمة بكين الصين 2014، وغيرها من العروض حول العالم.

معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر

جاءت فكرة تأسيس النسخة الأولى من معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر لتدعم تطوير القطاع الثقافي بالمملكة بشكل يضمن وجوده بين دول العالم، ليقام على أراضي حي جاكس ومن المقرر أن تستمر النسخة الأولى حتى 11 مارس 2022.