أديل تحيي حفل جوائز الـ«BRIT» وتحصد 3 جوائز.. تعرفوا إلى أبرز الفائزين

أديل في حفل Brit -الصورة من حسابها في إنستغرام
أديل في حفل Brit -الصورة من حسابها في إنستغرام

حصدت النجمة العالمية أديل 3 من أهم الجوائز في حفل توزيع جوائز بريت الذي أُقيم ليل أمس الأربعاء 9 من فبراير 2022 في «أو 2 أرينا» في لندن، حيث كانت جوائز: أفضل ألبوم وأفضل أغنية إضافة إلى أفضل فنان؛ من نصيبها.
واللافت في الحفل هذا العام أن أديل نافست نجوماً من النوعين «إناثاً وذكوراً» على الجوائز؛ إذ إن هذه النسخة الأولى من الحفل السنوي لتوزيع جوائز موسيقى البوب في بريطانيا التي لا تتضمن فئات على أساس النوع.
قدم العديد من النجوم عروضاً خاصة على مسرح الحفل: إيد شيران، وليتل سيمز، وهولي هومبرستون، إضافة إلى أداء أديل الذي أشعل المسرح وحصد إعجاب الجميع.

جوائز أديل

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BRITs (@brits)


الجائزة الأولى التي حصلت عليها أديل في الحفل كانت جائزة أغنية العام عن أغنيتها التي تصدرت قائمة الأكثر استماعاً «Easy On Me»، وهي أيضاً الأغنية الأولى التي تم إصدارها ضمن ألبومها «30» الذي شهد عودة النجمة إلى الساحة الفنية، والذي حصدت بدوره جائزة ألبوم العام؛ لتكون الجائزة الثانية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BRITs (@brits)


وفي كلمة لها عند تسلم الجائزة قالت أديل، وهي تحبس الدموع في عينيها، إنها تهدي هذه الجائزة لابنها ولوالده سايمون كونيكي؛ إذ إن هذا الألبوم يلخص كل رحلتهم، وليس رحلتها فقط.
وأضافت: «أنا فخور جداً بنفسي؛ لأنني تمسكت بأسلحتي، وأصدرت ألبوماً عن أمر يتسم بالخصوصية الشديدة بالنسبة إليَّ؛ لأنه لم يعد هناك الكثير من الناس الذين يُقدمون على مثل هذه الأمور».
كما شكرت أديل المنتج إينفلو، الفائز بجائزة منتج العام؛ لمساعدتها في إصدار الألبوم.
أما الجائزة الثالثة فهي جائزة فنان العام، التي نافست عليها مغنية الراب ليتل سيمز ومغني الراب ديف، بالإضافة إلى المغنيين إد شيران وسام فيندر؛ أي نجوم من كلا النوعين، لكنها في كلمتها قالت: «أتفهم سبب تغيير مسمى هذه الجائزة، لكني أحب حقاً كوني امرأة وكوني فنانة. أنا فخور بما حققناه حقاً».
وكان منظمو الحفل قد أوضحوا أن اعتماد جوائز في فئات مختلطة تضم مرشحين من النوعين بدلاً من تخصيص بعضها للرجال وأخرى منفصلة للنساء ينطلق من الرغبة في تكريم الفنانين «على أساس أعمالهم وموسيقاهم فقط، لا عن الطريقة التي يحددون هويتهم بها أو عن الطريقة التي ينظر بها الآخرون إليهم».
وعلى الرغم من إصداره في تشرين الثاني/نوفمبر؛ فقد تصدر ألبوم «30»، وهو الرابع لأديل، قائمة الأكثر مبيعاً في بريطانيا عام 2021.

ثلاثة فساتين في حفل «Brit Awards»

ووصلت أديل إلى الحفل مرتديةً فستاناً راقياً باللون الأسود صُمم خصيصاً لها على يد المصمم جورجيو أرماني «Giorgio Armani»، فيما أدَّت أغنيتها على المسرح مرتديةً فستاناً أخضر ميتاليكياً قصيراً يتداخل مع القماش المخملي، من تصميم فالنتينو «Valentino»، وانتعلت حذاءً من القماش نفسه من الدار، أما عند تسلمها الجوائز فقد تألقت بفستان أسود قصير يتميز بأكمام منفوخة منسدلة، وهو من تصميم ماريانا سنشينا «Marianna Senchina».

وهذه قائمة بأهم جوائز الحفل

فنانة العام
أديل

أغنية العام
Easy on Me المطربة أديل

أفضل فنان صاعد
ليتل سيمز

أفضل ألبوم
ألبوم 30 للمطربة أديل

أفضل أغنية بوب
ديف

أفضل أغنية أر بي
دوا ليبا

أفضل فنان عالمي
بيلى إيليش

أفضل فرقة موسيقية عالمية
Silk Sonic

أفضل فرقة موسيقية
Wolf Alice

جائزة بريت لاختيار النقاد
هولي هومبرستون

أديل تؤكد مشاركتها بحفل توزيع جوائز الـ«BRIT»

وكانت النجمة البريطانية الشهيرة قد لجأت إلى إنستغرام؛ لتنفي الشائعات التي طالتها مؤخراً بشكل غير مباشر.
ونشرت النجمة صورة عفوية لها وهي تضحك، وأرفقتها بتعليق كتبت فيه: «مرحباً، أنا سعيدة حقاً بالقول إنني سأقدم عرضاً في حفل توزيع جوائز «Brits» الأسبوع المقبل، وريتش يرسل لكم تحياته».
وأشارت أديل أيضاً إلى أنها ستستغل وجودها هناك لتظهر في برنامج «The Graham Norton Show»، وهو برنامج حواري كوميدي بريطاني شهير.
وجاء هذا المنشور بعد أن انتشرت شائعة مؤخراً أن أديل انفصلت عن حبيبها الوكيل الرياضي ريتش بول، وورد هذا الخبر في صحيفة ذا صن؛ حيث أشارت الصحيفة إلى أن سفرها الدائم كان وراء انفصالهما، في ما ذكرت تقارير أخرى أن أديل طلبت من ريتش الوجود بقربها بعد تأجيل حفلاتها في لاس فيغاس، لكنه لم يستطع بسبب العمل؛ ما أدى إلى الخلاف.
أما الشائعة الثانية فكانت أن النجمة أعلنت انسحابها من حفل جوائز بريت «جوائز الموسيقى البريطانية»، بعد أن كانت قد أعطت موافقتها على المشاركة والغناء في الحفل المقرر إقامته في 8 من فبراير المقبل في مدينة لندن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»،
وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».