أيلاينر عين القطة المناسب لك من العروض العالمية 

من عروض  Christian Dior
من عروض Christian Dior
 من عروض Courreges
من عروض Courreges
من عروض Koche
من عروض Koche
 من عروض Courreges
من عروض Courreges
من عروض  Christian Dior
 من عروض Courreges
من عروض Koche
 من عروض Courreges
4 صور

مكياج عين القطة هو أيلاينر كلاسيكي يصعب الحصول عليه بالشكل الصحيح. وما يجعل مكياج العيون هذا أمراً صعباً هو أن تطبيقك وموضعك قد يتغيران اعتماداً على شكل عينيك. لذا، فإنّ تعلم كيفية التعامل مع شكل عينيك هو المفتاح. نضع بين يديك الطريقة المناسبة للحصول على أيلاينر عين القطة المناسب لك.

 

أيلاينر عين القطة حسب شكل عينيك

 

من عروض Courreges

 


خطوات الأيلاينر العادي
- استخدمي خافي العيوب أو برايمر ظلال العيون تحت عينيك وعلى الجفون، لإنشاء قاعدة ناعمة ومتساوية لمكياجك، ولمساعدته على الالتصاق بشكل أفضل. قوّسي الرموش وحضّريها، إذا رغبت في ذلك. واحتفظي بالكونسيلر في متناول اليد لإصلاح أية أخطاء.
- ضعي على كامل الجفن الأعلى ظلًا ناعماً إذا كنت تريدين أن يبرز خطّ محدّد العيون، أو استخدمي ظلًا أغمق إذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالة كاملة تجمع بين العيون المدخنة وعين القطة.
- ارسمي خطاً قصيراً ورفيعاً من الزاوية الخارجية للعين نحو نهاية حاجبك بزاوية 45 درجة، حيث تعمل هذه الزاوية مع معظم أشكال العيون؛ ولكن إذا كنت تواجهين مشكلة في الحصول على خط ناعم يدوياً، فحاولي إنشاء سلسلة من النقاط الصغيرة، ثم قومي بتوصيلها؛ أو استخدمي قطعة من الشريط اللاصق أو الاستنسل أو بطاقة الائتمان كدليل.
- حدّدي خطوط الرموش باستخدام محدّد العيون السائل، وارسمي خطاً رفيعاً عبر الجفن العلوي، متّبعة المنحنى الطبيعي لخط الرموش العلوي، من الزاوية الداخلية وإلى الزاوية الخارجية. افعلي نفس الشيء مع خط الرموش السفلي.
- ابني خطوط الرموش، وقومي بتوصيل أجنحة محدّد العيون بخطوط الرموش العلوية والسفلية بخطوط منحنية ناعمة. املئي أي فجوات بمزيد من محدّد العيون.

 

أيلاينر عين القطة حسب شكل عينيك:

 

من عروض Koche


للعيون العميقة
تحتوي العيون العميقة على عظم حاجب قوي قد يخفي مكياج عينيك تحتها؛ لذا حاولي إنشاء خط أيلاينر أكثر سمكاً باستخدام محدّد العيون بحيث يكون مرئياً عندما تنظرين إلى انعكاسك مباشرة. تتمثّل إحدى طرق القيام بذلك في إبقاء الكحل أرقّ في النصفين الداخليين للعين، وأكثر سمكاً في النصفين الخارجيين. أنهي الأمر بطبقة من الماسكرا أو الرموش الصناعية.

للعيون المبطنة
تشبه العيون المبطنة العيون العميقة، ولكن مع وجود المزيد من الجلد فوق عظم الحاجب. هذا يمكن أن يسبب القليل من المنحدر أو البروز الذي يحجب التجعّد والجفن. تأكدي في هذه الحالة من بدء طرف جناح الأيلاينر في بداية الجفن المتحرك، بحيث يكون طرف الجناح مرئياً عندما تكون عيناك مفتوحتين. بعد رسم خط الأيلاينر الأولي بزاوية 45 درجة، قد ترغبين في رسم خط قطري من الزاوية الداخلية لخط الأيلاينر، نزولاً إلى خط الرموش العلوي، لتشكيل علامة صح مقلوبة في الزاوية الخارجية للعين. إذا لم تتمكني من رؤية علامة الصح بالكامل، فقد تكون خطوطك عميقة جداً داخل الجفن المتحرك. استخدمي هذا الفحص المقلوب كدليل عند استعمال محدد العيون.

للعيون الواسعة
يمكن للأجنحة الطويلة جداً أن تجذب العيون الواسعة بعيداً عن بعضها البعض، لذا حاولي إبقاء أجنحة الأيلاينر قصيرة ومتجهة للأعلى. عند تبطين خطوط الرموش الداخلية، اجعلي الخطين يلتقيان في الزاوية الداخلية للعين، وحاولي تمديد هذا الخط لتحقيق التوازن. لمزيد من الدراما، حاولي أن تجعلي كحل العيون أسمك في المنتصف والزاوية الداخلية لخطوط رموشك، وأرفع عند النهاية.

للعيون المتقاربة
للعيون القريبة، حاولي تمديد الأجنحة للخارج وإبقائها أفقية إلى حد ما (أي ليست بزاوية 45 درجة). عند تبطين الخط المائي أو خط الرموش، لا تجعلي الخطوط تلتقي في الزاوية الداخلية للعينين. بدلاً من ذلك، ركزي على الزوايا الخارجية للعينين. يمكنك أيضاً محاولة البدء بالأيلاينر في منتصف عينك. ضعي القليل من الهايلايتر أو الكونسيلر على الزوايا الداخلية للعين وعلى عظم الحاجب لتفتيح المنطقة. يمكن أن يكون الجناح المزدوج (مجموعتان من الأجنحة المتوازية، واحدة تمتد من خط الرموش العلوي، والأخرى من خط الرموش السفلي)، مظهراً رائعاً للعيون القريبة.

للعيون الصغيرة
يمكن أن تجعل الخطوط الدقيقة والضيقة عينيك تبدوان أصغر. جرّبي تلطيخ محدد العيون بالقلم أو باستخدام ظل عيون سائل بفرشاة محدّد العيون لإطلالة دخانية على عين القطة. يمكنك أيضاً تجربة محدّد عيون بلون معدني أو لامع ليعكس الضوء حول منطقة العين، بدلاً من محدد العيون الأسود القياسي.

للعيون اللوزية
للعيون المستديرة أو اللوزية الشكل، حافظي على خط الأيلاينر رفيعاً حتى تصلي إلى الثلث الخارجي للعين، وعند هذه النقطة يمكنك بدء الجناح. اتبعي شكل عينك الطبيعي، وزيدي من سماكته تجاه الجزء الخارجي من العين.

للعيون المقلوبة
تعتبر العيون المقلوبة مثالية لعين القطة لأنه يمكنك الحصول على جناح كلاسيكي بمجرد اتباع المنحنى التصاعدي الطبيعي لخط الرموش السفلي. جربي بين الخط المجنح السميك أو الرقيق لتري أيهما يناسبك بشكل أفضل. ابدأي بالأيلاينر من منتصف عينك، وتأكدي من توجيه الجناح بزاوية 45 درجة من زاوية عينك باتجاه حاجبك. اصنعي جناحاً قصيراً واتركي خط الرموش السفلي عارياً.

للعيون الأحادية
العيون الأحادية هي شكل العين الذي يبدو أنه يفتقر إلى التجاعيد. يجب وضع محدد العيون بشكل وثيق جداً على خط الرموش أو مشدوداً (يوضع مباشرة بين الرموش) ليكون مرئياً.
تابعي المزيد : مكياج أمل العوضي... أناقة ورقي