حساب المواطن: 3 خطوات لحل مشكلة عدم وصول الدعم للمستفيدين السعوديين

حساب المواطن
حساب المواطن

أودع حساب المواطن السعودي 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، للدفعة الـ51 من المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق، والذي بلغ عددهم 10.4 مليون مستفيد وتابع، ورغم ذلك واجه العديد من المستفيدين بعض المشكلات في إرسال الدعم غير كامل أو عدم الحصول عليه من الأساس.


وعبر حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن السعودي، تم الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات لحل المشكلات الخاصة بدعم شهر فبراير التي واجهت المستحقين، ومن بين الأسئلة التي ترددت كثيرا على حساب خدمة المستفيدين «لم أستلم الدفعة الأخيرة لهذا الشهر، ومكتوب تحت إجراء الصرف».

ليرد حساب خدمة المستفيدين موضحا « تم ايداع مبالغ الدعم لدفعة شهر " فبراير"، يرجى مراجعة البنك، و التأكد من عدم إيداع الدفعة، وفي حال لم يتم الإيداع بإمكانك رفع طلب على صوتك مسموع و اختيار نوع الطلب الرئيسي " المدفوعات " ونوع الطلب الفرعي " لم يتم استلام الدفعة " من خلال الرابط: ⁦http://urv.ca.gov.sa/urv».


وبخصوص التساؤلات التي دارت حول نزول الدعم غير مكتمل لبعض المستحقين في هذا الشهر، فجاء رد حساب خدمة المستفيدين ليوضح «لخدمتك بشكل أفضل نأمل منك تزويدنا ببياناتك عبر الرسائل الخاصة».


ومن بين الأسئلة التي استقبلها حساب خدمة المستفيدين من المتابعين كيفية إنشاء حساب مواطن جديد، وجاء الرد شاملا «تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين، سعدنا بخدمتك».