المواجهة التاريخية للهلال والأهلي.. أي الفريقين أقرب لاقتناص برونزية كأس العالم للأندية؟

صورة فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
فريق النادي الأهلي المصري
تدريبات النادي الأهلي المصري - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة الأهلي أمام بالميراس
الأهلي المصري أمام بالميراس البرازيلي - الصورة من موقع إندبندنت عربية
صورة فريق الهلال السعودي
فريق النادي الأهلي المصري
صورة الأهلي أمام بالميراس
3 صور

ينتظر عشان كرة القدم في المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، مواجهة من العيار الثقيل بين فريق نادي الهلال السعودي، والنادي الأهلي المصري، على تحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم للأندية المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر المواجهة المرتقبة من أقوى مواجهات البطولة، حيث يطمح بطل دوري أبطال آسيا، في حصد ميدالية لأول مرة في تاريخ رياضة كرة القدم بالمملكة، بينما يسعى البطل التاريخي لدوري أبطال إفريقيا للخروج من البطولة بميدالية برونزية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما لقي هزيمة من فريق بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد.

وواجه فريق الهلال السعودي فريق تشيلسي الإنجليزي، الأربعاء الماضي، وقدم الفريق السعودي مباراة أشاد بها جميع محللي كرة القدم، إلا أن الفريق الإنجليزي استطاع أن يفوز بهدف عن طريق خطأ من مدافع الهلال، ليخطف بذلك بطاقة التأهل للمباراة النهائية أمام بالميراس البرازيلي.

من أقرب بالفوز؟

يدخل الفريقين إلى اللقاء بحماس واحد وهدف واحد، وهو الفوز بالميدالية، لذلك من المنتظر أن تكون المباراة من أقوى المباريات في البطولة ومن أقوى المواجهات بين الفريقين على مر التاريخ.

وواجه الهلال السعودي نظيره النادي الأهلي المصري 6 مرات من قبل، أولها كانت في البطولة العربية نسخة 1988/ 1989، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أما المواجهة الثانية عام 1996، وفاز بها المارد الأحمر، كما انتظر مجددا في لقاء جمع الفريقين عام 1997، قبل أن يحقق الهلال فوزه الأول على الأهلي عام 1999.

التقى الفريقان أيضا عام 2004 في البطولة العربية، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل السلبي، وسيطر التعادل أيضا على آخر مواجهات الفريقين، والتي كانت عام 2013، في اعتزال اللاعب الهلالي عبدالله الشريدة.

هناك بعض العوامل التي تميل كفة كل فريق على الآخر، حيث يدخل الهلال متشوقًا للبطولة والميدالية المونديالية الأولى له في التاريخ وفي تاريخ كرة القدم السعودية، وكذلك أيضا يضم الهلال مجموعة من اللاعبين على أعلى مستوى، الذين استطاعوا إحراج فريق تشيلسي الإنجليزي في مباراة الدور قبل النهائي من البطولة، وهذه العوامل بدورها ترجح كفة الهلال.

على الناحية الأخرى يدخل النادي الأهلي المصري صاحب الميداليتين الموندياليتين متشوقًا لاقتناص ميدالية جديدة يزين بها لوحة إنجازاته، كما أنه يريد أن يحفظ ماء الوجه بعد الهزيمة أمام بالميراس البرازيلي بهدفين، كما أن لاعبيه الدوليين متشوقون لحصد لقب بعد خسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر أمام السنغال.

موعد مباراة الهلال والأهلي

تقام المباراة اليوم السبت في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت المملكة، والثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد آل نهيان في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.