تزامنا مع اليوم العالمي للإذاعة.. انطلاق أول إذاعة إخبارية بالمملكة غدا

هيئة الإذاعة والتليفزيون
هيئة الإذاعة والتليفزيون

تزامنا مع اليوم العالمي للإذاعة الموافق غدا بتاريخ 13 فبراير 2022، أعلنت هيئة الإذاعة والتليفزيون تدشين أول إذاعة إخبارية بالمملكة، في خطوة تدعم استكمال مسيرة الهيئة التي وضعتها من أجل التركيز على المحتوى المحلي والاتجاه نحو التخصص.

وبدوره أوضح محمد بن فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون، أن تلك الخطوة تأتي في إطار إطار استراتيجية الهيئة نحو توزيع الخطاب الإعلامي عبر جميع المنصات والتحول نحو الإعلام المتخصص لتلبية رغبات شرائح المجتمع.

واستكمل "الحارثي" حديثه مشيرا إلى أن فكرة إنشاء الإذاعة جاءت لتواكب التطورات والمستجدات التي تشهدها المملكة على النواحي المختلفة، بالأمر الذي جعل تأسيس الإذاعة أمرا ملحا لتزويد الباحثين عن المعلومات الجديدة سواء في القطاع السياسي أو الرياضي أو الاقتصادي.

ومن المقرر أن يبدأ البث المبدئي لإذاعة الإخبارية في ثلاثة مناطق من خلال موجة الـ fm وهي الرياض عبر التردد 93.00 وجدة من خلال التردد 107.7 والدمام 99.00، على أن تقدم الإذاعة فترات إخبارية متنوعة تشتمل على نشرات ومواجيز إخبارية محدثة بالإضافة إلى قصص إخبارية تغطي كافة القضايا التي تهم المجتمع بالإضافة إلى أبرز الاحداث الدولية العاجلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

اليوم العالمي للإذاعة

هو يوم عالميّ، يتمّ من خلاله الاحتفال بالدّور البارز الذي تقدمه الإذاعة، وقد تم اختيار يوم 13 فبراير من كل عام للاحتفاء به تزامنا مع ذكرى إِطلاق إِذاعة الأمم المتحدة عام 1946م