اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زيب تشارج "جو" شاحن محمول للسيارات الكهربائية سيغير قواعد اللعبة

شاحن جو المحمول سيغير قواعد اللعبة
شاحن جو المحمول سيغير قواعد اللعبة

أعلنت شركة زيب تشارج الرئدة في مجال شواحن المركبات الكهربائية عن انجاز كبير سيحدث طفرة في مجال صناعة السيارات الكهربائية   يتثمل في صناعة شاحن محمول للسيارات الكهربائية أطلق عليه اسم (جو). 

المنتج الآن في مرحلة النموذج الأولي للتحقق (VP) مع التصاميم التي تم إصدارها للتصنيع، يتبعها مرحلة اختبار الأجهزة التي لا تزال قيد التنفيذ.
تقوم الشركة بتطوير شاحن جو المحمول باستخدام أحدث العمليات الهندسية المتطورة مثل شركات تصنيع السيارات الكبرى.

 

الشاحن المحمول زيب جو تشارج
الشاحن زيب جو المحمول

 
يمر مهندسو الشركة حاليًا بمراحل متقدمة من الاختبارات المعملية لمكونات النظام الرئيسية للشاحن، بما في ذلك خلايا بطارية ليثيوم أيون إن أم سي NMC ومحول التيار المتردد ثنائي الاتجاه المصمم بواسطة الشركة. وذلك لتقييم السلوك الحراري وأداء الشحن والسلامة والمتانة والوظائف الكاملة لضمان تجربة ملكية سلسة وآمنة للشحن اليومي.

يستخدم محول التيار المتردد ثنائي الاتجاه المدمج وخفيف الوزن المُصمم حسب الطلب أحدث أشباه موصلات كربيد السيليكون (SiC) عالية الكفاءة الموجودة في السيارات الكهربائية الحديثة.

عند اقترانه ببرنامج زيب تشارج المبتكر، فإنه سيمكن من إتمام عملية الشحن أولاً في المنزل باستخدام إمداد قياسي أحادي الطور في ما يزيد قليلاً على ساعة واحدة.

يمكن بعد ذلك توصيلها بمركبة كهربائية أينما كانت متوقفة ليتم شحنها بنطاق يتراوح من 20 إلى 40 ميلًا أو 32 – 62 كم في حوالي 30 – 60 دقيقة اعتماداً على سعة شاحن جو المحمول.

 

الشاحن المحمول للسيارات الكهربائية
الشاحن المحمول للسيارات الكهربائية

يمثل الشاحن النواة الأولى لمنصة شحن السيارات الكهربائية المحمولة العالمية المخطط لها، والتي تجمع بين الأجهزة والبرامج ونماذج الملكية المبتكرة لتوفير شحن كهربائي عملي وبأسعار معقولة لأكبر عدد من الأشخاص مختلف الأماكن.

بينما في المستقبل القريب، ستنشئ بنوك الطاقة الكهربائية المحمولة من زيب تشارج كمنصة ذكية لإدارة الطاقة توفر المرونة الكاملة للمالكين.

جنبا إلى جنب مع اختبار الأجهزة، يعمل فريق الهندسة بالشركة أيضا على تطوير برنامج تحكم مفصّل وتطبيق مخصص للهاتف المحمول سيسمح للمستخدمين بتحسين تشغيل الباور بانك للشاحن المحمول.

 

زيب تشارج جو المحمول
زيب تشارج جو المحمول

يتضمن ذلك أيضا مجموعة من ميزات الأمان، بما في ذلك مصادقة المستخدم والقدرة على المراقبة عن بُعد وتعقب وتعطيل شاحن جو من خلال هواتفهم المحمولة، في أي مكان، بفضل اتصال شبكة 2G / 4G المدمج.

تطبيق الهاتف المحمول هو المكون الأول لنظام بيئي رقمي أوسع للشواحن المحمولة. تقوم الشركة بتطوير أدوات برمجية تزود المستخدم بالتحكم الذكي في الشحن وإدارة الطاقة بكفاءة بأقل تكلفة.

 

زيب تشارج جو في صندوق السيارة
زيب تشارج جو في صندوق السيارة

تعمل زيب تشارج على إنشاء أول شبكة عالمية لشحن المركبات الكهربائية المحمولة في العالم لخدمة مليار شخص بشحن مناسب ومنخفض التكلفة أينما كانوا.
تتمثل مهمة الشركة في إضفاء طابع أكثر مرونة بالنسبة لشحن السيارات الكهربائية عن طريق إزالة العائق الرئيسي أمام ملكية السيارة الكهربائية وهو ما سيحدث ثورة في هذا القطاع.