"مدرستي" تحدد 5 خطوات لإعداد دروس مكتملة باحترافية عبر منصتها

منصة مدرستي

حددت منصة "مدرستي"، من خلال انفوغراف نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، خطوات إعداد دروس مكتملة عبر المنصة، بما يساهم في منح الطلاب موارد قيّمة للحصول على تجربة تعليمية ثريّة.

خطوات إعداد الدروس في المنصة:

1- الضغط على أيقونة الجدول الدراسي الموجودة في القائمة الرئيسية.

2- تحديد الحصة من الجدول الدراسي لإعداد درس لها.

3- الضغط على أيقونة قم بإعداد الدرس الآن.

4- إكمال بيانات الدرس (مساء الدرس ونوع الدرس) ثم الضغط على التالي.

5- إكمال عناصر الدرس عن طريق تحديد الأهداف والمحتوى الرقمي وإضافة الإثراءات والتكليفات (سواء واجبات أو أنشطة أو اختبارات).

ويمكن التسجيل برابط منصة "مدرستي" العودة إلى المدارس، برقم الهوية ومن خلال بضعة خطوات بسيطة.

وجاءت الخطوات كالتالي:

- قم بالذهاب إلى رابط منصة مدرستي العودة إلى المدارس.

- ثم النقر على تسجيل جديد.

- ويتم التسجيل من خلال ثلاث مراحل وهي، المرحلة الأولى، هي مرحلة تسجيل البيانات الأساسية وهي رقم الهوية الوطنية، ورقم الجوال، ثم إدخال رمز التحقق كما موضح أمامك والضغط على زر التحقق.

بعدها يتم تحويلك إلى صفحة التحقق من البيانات الأساسية، فيتم إرسال رسالة نصية إلى جوالك بها رمز التحقق وهو عبارة عن 4 أرقام تقوم بكتابتهم في المربع المخصص لذلك ثم الضغط على تحقق.

بعدها يتم تحويلك إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، وهي مرحلة التأكد من الحساب وبها يتم إعطائك اسم الدخول وكلمة السر.

ما هي منصة "مدرستي"؟

هي محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ بدءًا من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، والتمارين الرياضية، ثم استعراض الجدول الدراسي اليومي، والدخول للفصل الدراسي مع المعلّم.

وتتيح المنصة للطلاب والطالبات التفاعل مع الأقران والمعلمين، والمشاركة عبر ساحات النقاش، والاطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة به، والتحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، والتعرّف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.