أشهر 3 عناوين سياحية في أوزبكستان

أشهر 3 عناوين سياحية في أوزبكستان
أشهر 3 عناوين سياحية في أوزبكستان
قوقند
تقع قوقند في منطقة فرغانة شرق أوزبكستان
شاهريسابز
شاهريسابز هي مدينة في قشقاداريو في جنوب أوزبكستان
خيوة
لقطة لمدينة خيوة
أشهر 3 عناوين سياحية في أوزبكستان
قوقند
شاهريسابز
خيوة
4 صور

تمتلئ الأماكن التي يجب زيارتها في أوزبكستان بالتراث والتاريخ الذي يعود إلى عصور في الماضي. من المؤكد أن الأعمال الملونة للعصر الماضي ستجذب حواسك. في الآتي، أشهر العناوين السياحية في أوزبكستان.

شهريسابز

شاهريسابز هي مدينة في قشقاداريو في جنوب أوزبكستان

شاهريسابز هي مدينة في قشقاداريو جنوب أوزبكستان على بعد حوالي 80 كم إلى الجنوب من سمرقند. وفقًا للتاريخ، تُعرف المدينة باسم كيش وكانت واحدة من المدن الرئيسية في آسيا الوسطى بالإضافة إلى المركز الحضري لسوغديانا التي كانت مقاطعة الإمبراطورية الأخمينية في بلاد فارس.
تصادف أن تكون شهريسابز واحدة من الأماكن الجميلة التي يجب زيارتها في أوزبكستان وهي مزينة بالمناظر الطبيعية البكر والأعاجيب المعمارية القديمة ذات التصاميم المعقدة الجميلة. شهريسابز هي موطن لبعض العجائب المعمارية والأماكن السياحية مثل مجمع قصر أك سراي الشهير ودورت تيلوفات وتمثال أمير تيمور.
أثناء رحلة إلى شهرسابز، يمكنك التقاط لمحة عن البناء الجميل لقصر Ak-Saray Palace، واستكشاف آثار العصر الماضي في متحف أمير تيمور، واستمتع بوقتك في الفناء الهادئ المظلل بأشجار مجمع Dor-Us Siyadat. يكون فصل الصيف في شهرسابز حارًا وجافًا وصافيًا ولكن الشتاء بارد جدًا وجاف وغائم جزئيًا. 

تابعوا المزيد: السياحة في سريلانكا: كولومبو وجهة جذابة في فبراير

خيوة

لقطة لمدينة خيوة

هي مدينة في منطقة خوارزم. يُعتقد أن المدينة قد تم إنشاؤها منذ حوالي 1500 عام. كانت المدينة بمثابة عاصمة الخوارزمية. كانت خيوة أول مكان في أوزبكستان يتم إدراجه في موقع التراث العالمي من قبل اليونسكو بسبب جمالها المعماري وتراثها الغني. تتميز المدينة ببعض المباني التراثية المصممة بأفضل الأعمال الفنية على الإطلاق.
تقع خيوة على ارتفاع 98 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تتميز بمناخ صحراوي مع عدم هطول الأمطار خلال العام. ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية 14.9 درجة مئوية ويبلغ معدل هطول الأمطار السنوي حوالي 103 ملم.

تابعوا المزيد: ايرلندا وجهة سفر جذابة لعشاق الطبيعة

قوقند

تقع قوقند في منطقة فرغانة شرق أوزبكستان

تصادف أن تكون قوقند مدينة في منطقة فرغانة الواقعة في شرق أوزبكستان. تقع المدينة على بعد حوالي 228 كم جنوب شرق طشقند، و88 كم غربًا من فرغانة، و115 كم غرب أنديجان. اشتق اسم المدينة من مجموعة عائلة كوكان القبلية المعروفة والتي تنتمي إلى قبيلة كونجرات من الأوزبك. تشتهر قوقند باسم مدينة الرياح، وهي مكان جميل يشتهر بالعجائب المعمارية الملونة. يحب السائحون التقاط اللحظات الخلابة في كاميراتهم حتى يتمكنوا من الاستمتاع بها طوال حياتهم.
مناطق الجذب السياحي الشهيرة في قوقند هي Chimgan الشهيرة بالسياحة البيئية، ومسرح Alisher Navoi Grand الذي يشتهر بمسارح الأوبرا والباليه، ومتحف الدولة لتاريخ Timurids الذي يخزن مجموعة واسعة من آثار الماضي.
أثناء الخروج في رحلة إلى قوقند، يمكنك التفكير في قضاء بعض الوقت في استكشاف بعض المتاحف والبوتيكات القديمة، والاستمتاع بوجبة لذيذة، والاستمتاع بعرض في المسرح.

تابعوا المزيد: عناوين ونشاطات بالجملة في ساحل "أمالفي" الايطالي