وزير الصناعة: 1300 شركة منضمة إلى برنامج صُنع في السعودية

وزارة الصناعة السعودية
وزير الصناعة: 1300 شركة منضمة إلى برنامج صُنع في السعودية

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، إن عدد الشركات المنضمة إلى برنامج صُنع في السعودية بلغ 1300 شركة، مشيراً إلى أن هناك نحو 2000 شركة تنتظر الإدراج، وأشار خلال كلمته في معرض "‫صُنع في السعودية"، إلى وجود 6 آلاف منتج مسجل في البرنامج، إضافة إلى 29 شراكة مع جهات حكومية وشركات وطنية.

وزير الصناعة: 1300 شركة منضمة إلى برنامج صُنع في السعودية

أكد أن "صُنع في السعودية" حلم استطاعت "رؤية 2030" تحويله إلى حقيقة، حيث يحظى بدعمٍ واهتمامٍ من القيادة، وبمتابعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال الخريف، إن البرنامج يهدف إلى إبراز قوة المملكة الصناعية وإمكاناتها للوصول إلى العالم، حيث إنه يهدف إلى زيادة الاستهلاك المحلي من المنتجات والخدمات وتعزيز الانتماء إلى المنتج المحلي، وأشار إلى أنه يعزّز من جاذبية القطاع الصناعي للاستثمار، ويساعد على توفير فرص استثمارية ووظيفية، إضافة إلى مساعدة الشركات على التصدير ويرفع نسبة الصادرات غير النفطية.

برنامج صنع في السعودية

برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أطلق وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف برنامج "صنع في السعودية" بتاريخ 15 شعبان 1442 الموافق 28 مارس 2021. وللمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، قامت هيئة تنمية الصادرات السعودية بتطوير وإطلاق برنامج "صنع في السعودية". نحن على ثقة بأن الأعمال الوطنية ستتمكن من زيادة نموها محلياً وعالمياً، من خلال هذا البرنامج.

وصُنع في السعودية هو مبادرة وطنية ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بقيادة هيئة تنمية الصادرات السعودية ويهدف إلى دعم الشركات السعودية وتسريع نموها، وذلك من خلال تشجيع المستهلكين محلياً على شراء المزيد من المنتجات الوطنية، وتحفيز الشركات السعودية على التصدير إلى الأسواق ذات الأولوية.