نقشات بالأسود والأبيض  Black & White

نقشات بالأسود والأبيض  Black & White
نقشات بالأسود والأبيض  Black & White


لا منافس لأناقة اللونين الأسود والأبيض سوياً لعكس أسلوب فاخر على الطلة ومنحها رونقاً خاصاً. وقد رصدنا موضة النقشات السوداء والبيضاء على منصات خريف وشتاء 2021 - 2022، لدى عدد كبير من المصمّمين والدور العالمية، وقد أتت هذه النقشات بأشكال وقصّات متنوعة، منها برسومات متداخلة، أو بنقشة الهاوندستوث، وأيضاً نقشة البولكا دوتس، بالإضافة إلى نقشات أخرى. تعرفي معنا في هذا التقرير عن جمالية هذه النقشات وكيف يمكن أن تعتمدينها بالطرق الصحيحة هذا الموسم.

نقشات بالأسود والأبيض Black & White

Houndstooth

Houndstooth الهاوندستوث


الهاوندستوث هو نسيج بلونين، اسكتلندي الأصل، يتميز بمربّعات متعرّجة ومكسورة، وغالباً ما يكون مصمّماً باللونين الأسود والأبيض. في الواقع، استوحي اسم هذه النقشة من الشكل غير المستوي لأسنان كلب الصيد. برز الهاوندستوث بشكل كبير لدى دار بالمان Balmain التي تعتبر رائدة في هذه النقشة. والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتبنى فيها الدار الفرنسية هذه الصيحة، حتى أنها برزت لسنوات طويلة في تاريخ الدار، وتعتبر جزءاً من هويتها. فضلاً عن ذلك، رصدنا هذه الصيحة لدى دار دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana التي قدّمتها بأسلوب أنيق. كذلك الحال رأيناها لدى دار أناكيكي Annakiki التي أدخلتها في تصاميم سترات البليزر والمعاطف. كما تعتبر صيحة الـ Houndstooth من الصيحات الجميلة التي تعكس أناقة على كلّ من ترتديها، وتمنحها طابعاً فخماً راقياً، خصوصاً اذا عرفت كيف ترتديها.

How to Style Houndstooth

إنّ نقشة الهاوندستوث هي حساسة جداً، وبحاجة اإى دقة في التنسيق، لذا إليك النصائح التالية لاعتمادها:
• لا تمزجي نقشات أخرى مع نقشة الهاوندستوث، لأنها لن تليق بها وستظهرك بأسلوب مبالغ به.
• نسّقي إكسسوارات ذات لون محايد مع هذه النقشة، كحقيبة جلدية باللون الأسود وحذاء سادة.
• اعتمدي مجوهرات بألوان الفضّة أو الذهب الأصفر، لأنّها ستليق لأكثر مع هذه النقشة.

تابعي المزيد:موديلات تنانير ميدي لصيف 2022

Checks

Checks نقشة المربّعات


تعتبر نقشة المربّعات على اختلاف حبكة نسيجها أو الطبعة عليه من كلاسيكات الموضة، فهي لا يمكن أن تغيب عن الساحة في أي موسم، وتتجدّد في كل عام بأنماط مختلفة. وفي خريف وشتاء 2021 -2022، رصدناها لدى دور عديدة، منها دار شانيل Chanel التي تشتهر بها، والتي لا تتخلى عن تقديمها في أيٍّ من مجموعاتها. أيضاً تمازجت هذه النقشة مع الجلد لدى إيرمانو شيرفينو Ermanno Scervino، كما برزت لدى مايكل كورس Michael Kors، ونيغريس لوبران Negris Lebrum، وستيلا ماكارتني Stella McCartney.
تذكرنا هذه الموضة بحقبات قديمة وبالأزياء المدرسية، لكنها اليوم تأتي بأسلوب عصري دون أن تزيل عنها ملامح الكلاسيكية.

How to Style Checks

المربعات ذات اللونين الأسود والأبيض بحاجة منك الى دقة في التنسيق، لذا اليك الطرق الأساسية:
• لاطلالة كلاسيكية اعتمدي هذه الموضة مع إكسسوارات ذات اللون الأسود.
• أما اذا أردت أن تحظي بإطلالة عصرية، فيمكنك أن تضيفي إلى أسلوبك إكسسوارات ملوّنة، وننصحك باللون الأحمر الذي سيتناغم معها بشكل كبير.
• لا تكثري من المجوهرات مع هذه الإطلالة لكي لا تظهري بأسلوب مبالغ به.

Other Prints

Other Prints

 


بالإضافة الى نقشة المربّعات باللونين الأسود والأبيض ونقشة الهاوندستوث، برزت على المنصات موضة نقشات أخرى بهذه اللونين الأساسيين. ويعكس المونوكروم نكهة خاصة على الإطلالة. وتعتبر هذه النقشات المتداخلة أساسية لهذا الموسم، حيث لا بد وأن تقتني قطعة واحدة على الأقل منها في خزانتك. رصدنا هذه الصيحة لدى دور عديدة مثل، أناكيكي Annakiki، وأنتيبريما Anteprima، وكارولينا هيريراCarolina Herrera ، وفالنتينو Valentino، ودانييلا غريجيس Daniela Gregis، وغيرها الكثير.

 

Polka Dots

Polka Dots البولكا دوتس أو النقاط


البولكا دوتس أو النقاط، موضة ظهرت من أربعينيّات القرن الماضي في أميركا، وكثر يسألون عن سبب تسمية النقشة Polka Dots، حيث من المحتمل أن يكون قد نشأ بسبب رقصة البولكا التي زادت شعبيتها في نفس الوقت الذي راج فيه هذا النمط في الأقمشة.
هذه الصيحة التي فرضت نفسها على منصات خريف وشتاء 2021 -2022، هي قديمة فعلاً وتتجدّد في كل موسم، ولكنها كانت تظهر بشكل خجول في السنوات الماضية. رصدناها هذا الشتاء لدى دور عديدة، منها دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana، وآناكيكي Annakiki، وأتلين Atlein، وكارولينا هيريرا Carolina Herrera..
تعكس هذه الصيحة طابعاً كلاسيكياً على الإطلالة، كما أنها تذكرنا بنجمات هوليوود في فترتَي الستينيّات والسبعينيّات، اللواتي كنّ يتبنّينها في إطلالاتهنّ المصوّرة.

تابعي المزيد:فساتين سهرة بسيطة موضة 2022

How to Style Polka Dots

تنسيق موضة البولكا دوتس Polka Dots


لا تعد عملية تنسيق موضة البولكا دوتس Polka Dots أمراً صعباً، لكن عليك أن تيقني بعض الأمور الأساسية قبل القيام بذلك، لذا إليك النصائح التالية لاعتمادها:
• لكي تعكسي الأسلوب الكلاسيكي المرجو من صيحة البولكا دوتس اعتمدي معها أزياء مكمّلة باللونبن الأسود والأبيض.
• نسّقي إكسسوارات باللون الأحمر مع هذه الموضة الجميلة.
• لا تخلطي مع البولكا دوتس تفاصيل منقشة أو مطرّزة لكي لا تشتتي النظر عنها.

تابعي المزيد:إيحاءات من السبعينات خلال أسبوع الموضة في نيويورك