«كووكوو» يحصد جائزة أحسن عمل في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

مهرجان الإسكندرية السينمائي - صورة من حساب المهرجان على فيس بوك
مهرجان الإسكندرية السينمائي - الصورة من حساب المهرجان الرسمي على فيس بوك
اختتمت الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، والتى أُقيمت على مدار خمسة أيام متتالية، وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان في مسابقاته الخمس المختلفة.

وكشفت اللجنة جوائز مسابقة الأفلام الروائية الدولية، وتمكن فيلم «كووكوو» الروسي من حصد جائزة أحسن فيلم هيباتيا الذهبية في المسابقة، فيما اقتنص الفيلم الإيطالي «منظور جديد» للمخرجة ايمانويلا بونزانو، جائزة لجنة التحكيم الخاصة هيباتيا الفضية.
مهرجان الإسكندرية السينمائي - صورة من الموقع الرسمي للمهرجان

هذا فيما تقدمت اللجنة بتنويه خاص إلى الفيلم الأمريكي «شعور من خلال» للمخرج دوج رولاند، ومثله للفيلم المصري «فتوى في البوس».

وصل عدد الأفلام التى تم عرضها في دورة مهرجان الإسكندرية المنتهية مؤخرًا، 56 فيلمًا، بينها 16 فيلم مشاركين في المسابقة الروائية الدولية، 12 فيلم شاركوا في مسابقة أفلام الرسوم المتحركة، 9 أفلام شاركت في مسابقة أفلام الطلبة، 10 أفلام شاركت في مسابقة الأفلام الوثائقية، و9 أفلام آخرى شاركت في مسابقة الأفلام الروائية العربية.



هذا وحصد الفيلم الكويتي سهرة مع ليلى جائزة أحسن فيلم هيباتيا الذهبية في مسابقة الأفلام الوثائقية الدولية، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة هيباتيا الفضية من نصيب فيلم «depths of night» للمخرج step c من هونج كونج، ووجهت اللجنة تنويه خاص للفيلم الجزائري «bridge» للمخرج بوكيف شوقي.

وفي مسابقة الفيلم العربي حصد الفيلم السوري «الحقيقة- المقايلة» للمخرجة مارسيل العيد، جائزة هيباتيا الذهبية لأحسن فيلم، فيما يخص وحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة هيباتيا الفضية بالمناصفة الفيلم التونسي «كورنتي» للمخرج عزيز شناوي، والفيلم السوري «سارة» للمخرج علاء أبو فراج، وكان هناك تنويه خاص من اللجنة للفيلم المصري «احترس من الوحش» للمخرج عبد الرحمن حمد.

معلومات عن مهرجان الإسكندرية

عُقدت دورة مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير على خشبة مسرح «سيد درويش»، وذلك في حضور خالد عبد الجليل، مستشار وزيرة الثقافة المصرية لشئون السينما، المخرج عمر عبد العزيز والمنتج محمد العدل، المخرج هاني لاشين ومدير التصوير سمير فرج، والفنانان علاء مرسي وتامر فرج، إضافة إلى أعضاء لجان التحكيم الثلاث.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»