اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحت شعار "يوم بدينا".. مدارس المملكة تستعد للاحتفال بيوم التأسيس السعودي

 مدارس المملكة تستعد للاحتفال بيوم التأسيس 
شعار يوم التأسيس - الصورة من موقع يوم التأسيس الرسمي

تحت شعار "يوم بدينا" تستعد مدارس المملكة العربية السعودية للاحتفال لأول مرة بـ "يوم التأسيس" الذي صدر به الشهر الماضي مرسوماً ملكياً بتخصيص يوم 22 فبراير من كل عام يوماً للاحتفال به.

ووجه وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ مؤخراً الجامعات ومعاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات والملحقيات الثقافية في الخارج؛ بالاحتفال بـ "يوم التأسيس" في الـ 22 من شهر فبراير الجاري

ومن المقرر أن تشهد مدرس المملكة في مختلف المناطق والمحافظات العديد من الفعاليات والأنشطة للتعريف بأهمية هذه المناسبة، والعمق التاريخي والحضاري والثقافي للدولة السعودية منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون، والتلاحم والترابط الوثيق بين المواطنين وقيادتهم.

تعليم نجران تستعد للاحتفاء بـ "يوم التأسيس"

تستعد مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران بمتابعة من المدير العام للتعليم بمنطقة نجران للاحتفاء بـ "يوم التأسيس" للمملكة العربية السعودية في 22 من فبراير تحت شعار "يوم بدينا" لأهمية هذه المناسبة الغالية، والتي تهدف إلى الاعتزاز بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة وارتباط أبنائها ومواطنيها الوثيق بقاداتها، والفخر بامتداد جذور نشأة هذا الوطن الشامخ وإبراز دور مؤسس الدولة السعودية الأولى الإمام محمد بن سعود بن مقرن ودور المؤسس الملك عبد العزيز وأبناءه، الافتخار بمنجزات الوطن الشامخ ورجاله المخلصين.

أنشطة وبرامج وفعاليات مختلفة

ويشتمل الإحتفاء على العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات بداية من التفاعل في وسائل التواصل عبر وسم يوم التأسيس، زيارات ورحلات ميدانية للطلاب، ورش للرسم والأشغال اليدوية، إقامة المعارض الفنية والتصوير الفوتوغرافي والصور التاريخية، مسابقة تأسيس وأثر ومسابقة راوي التأسيس تستهدف طلاب وطالبات التعليم العام واسرهم والمجتمع وتطلق عبر تطبيق الكتروني.

‏مدارس تعليم الزلفي تستعد للاحتفاء بـ "يوم التأسيس"

وجه مدير تعليم الزلفي الأستاذ محمد بن عبدالله الطريقي مدارس المحافظة بالاحتفاء بـ "يوم التأسيس"، وذلك بناءً على الأمر الملكي الكريم القاضي بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة، وبناءً على تعميم وزير التعليم، حيث ‏سيكون الاحتفاء تحت شعار "يوم بدينا" وفق البرامج والفعاليات المعتمدة على أن يكون الاحتفاء يومي الأحد والاثنين الموافقين 19 و 20 من شهر رجب، مؤكدًا، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الصحية المتبعة.

تاريخ الدولة السعودية الأولى

كما أكد على تخصيص ‏الخمس دقائق الأولى من الحصص الدراسية للتحدث عن تاريخ الدولة السعودية الأولى، ‏بالإضافة إلى إحياء الموروث التقليدي للأزياء في عهد الدولة السعودية الأولى.

تعليم سراة عبيدة يعتمد خطة الاحتفاء بـ "يوم التأسيس"

اعتمدت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة، برنامج الاحتفاء بـ "يوم التأسيس" تحت شعار "يوم بدينا" وينفذ حضوريًا على مستوى إدارة التعليم ومكتب التعليم بالفرشة ومدارس المحافظة للبنين والبنات، مع اتخاذ جميع التدابير الوقائية والإجراءات الصحية المُتبعة.

التعريف بالعمق التاريخي للدولة السعودية

وأوضح مدير التعليم بمحافظة سراة عبيدة الدكتور حسن بن محمد العلكمي، أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعًا، يأتي للتعريف بالعمق التاريخي والحضاري والثقافي للدولة السعودية منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون، والتلاحم والترابط الوثيق بين المواطنين وقيادتهم، وإيمانًا بأهمية تعزيز الوعي والمعرفة لدى النشء لاستذكار تاريخ الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود وعاصمتها الدرعية، والولاء للقيادة والاعتزاز بتاريخ هذا الوطن العظيم، وحضارته وتراثه ورموزه وقيمه الوطنية الراسخة، والوفاء لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين.

استذكار تأسيس الدولة السعودية

وأضاف، نحتفي بهذا اليوم وكلنا فخر واعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، واستذكار تأسيسها، وما حققته من الوحدة والأمن والاستقرار، واستمرارها في البناء والتوحيد والتنمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"