جامعة الملك فيصل تُحدد آخر موعد للتسجيل في هاكثون الأمن الغذائي

هاكثون الامن الغذائي
هاكثون الأمن الغذائي
جامعة الملك فيصل
جامعة الملك فيصل
هاكثون الامن الغذائي
جامعة الملك فيصل
2 صور

ضمن فعاليات مؤتمرها الدولي، تطلق جامعة الملك فيصل بالأحساء "هاكثون الأمن الغذائي والاستدامة البيئية"، وسيكون آخر موعد للتسجيل يوم الجمعة القادم الموافق 25 فبراير الحالي.

وتُطلق الجامعة هاكثون الأمن الغذائي في الأول من مارس القادم، وسيتم تنظيمه في الفترة من 7 إلى 9 مارس القادم، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، وذلك بمقر الجامعة في الأحساء.

ويهدف إلى دراسة واقع الأمن الغذائي الوطني والعربي والدولي، وتحدياته، وسبل تجاوزها، وبناء إستراتيجيات وسياسات مستقبلية تسهم في تنميته، وتحقق الاستدامة البيئية.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي، أن هذا الهاكثون يأتي تحقيقًا لأهداف إستراتيجية الجامعة الداعمة للابتكار، وتوجهات هويتها المؤسسية الرامية لتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية والذكاء الاصطناعي، من خلال تحفيز مجموعة من المبتكرين والمطورين والخبراء في هذا المجال، وتكوين فرق عمل لابتكار حلول رقمية وتطوير تطبيقات وتقنيات تساعد على تحقيق مستقبل أفضل للأمن الغذائي والاستدامة البيئية استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- الراعية لهذا الحراك العلمي التنموي، وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030م في مجال الاستدامة.

من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد الشمري، أن الهاكثون يهدف لتسليط الضوء على أهمية ودور التقنية في مجال الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، كما أُتيح للمهتمين والمتخصصين ضمن عدد من المسارات، أبرزها حماية البيئة والحد من التلوث، وإدارة المخلفات وتدوير النفايات، وترشيد استخدام الطاقة، والأرصاد وتغير المناخ، والماء والغذاء، والحياة الفطرية، مشيرًا إلى أن الجامعة ودعمًا منها لابتكار الحلول التقنية في هذا المجال التنموي رصدت جوائز بلغت 70 ألف ريال للفائزين.

اشتراطات المشاركة في الهاكثون

من جهته استعرض المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور محمد البراك، أبرز اشتراطات الهاكثون المشاركة كمجموعات، بحيث يتراوح عدد الأعضاء بين 3 إلى 5، وأن يكون الحل المقدم من إنتاج الفريق، وتحت مظلة الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، مع الالتزام بعدم استخدام محتوى يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية لأي طرف آخر، والالتزام بإجراءات وقوانين الهاكثون.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"