اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبرزها رقصته الشهيرة مع الأميرة ديانا..جون ترافولتا في يوم ميلاده وأبرز محطاته

جون ترافولتا- الصورة من موقع PinkVilla
جون ترافولتا- الصورة من موقع PinkVilla
جون ترافولتا يرقص مع الأميرة ديانا- الصورة من موقع Town and Country
جون ترافولتا يرقص مع الأميرة ديانا- الصورة من موقع Town and Country
جون ترافولتا- الصورة من موقع PinkVilla
جون ترافولتا يرقص مع الأميرة ديانا- الصورة من موقع Town and Country
2 صور
"جون ترافولتا" هو أحد الممثلين الذي أظهر مراراً وتكراراً على الشاشة أنه ليس ممثلاً جيداً فحسب، بل إنه أيضاً راقصاً رائعاً. شارك الممثل بعض اللحظات المميزة على الشاشة بما في ذلك أفلام مثل Pulp Fiction، Grease، Saturday Night Fever وغيرها. المثير للاهتمام هو أنه بعد كل هذه السنوات، لم يخجل أبداً من التباهي بحركاته الراقصة، حيث تمكن من التباهي بها خلال عروض الجوائز وظهور البرامج الحوارية.
وبينما نحتفل بيوم ميلاد الممثل الـ 68، سنلقي نظرة على أبرز محطاته وكل تلك اللحظات التي أظهر فيها الممثل تحركاته وأثبت أنه أحد أكثر مشاهير هوليوود موهبة.

ميلاده ونشأته


"جون ترافولتا"، بالكامل "جون جوزيف ترافولتا"، من مواليد 18 فبراير 1954، من إنجليوود، نيو جيرسي، الولايات المتحدة.
طوَّر "ترافولتا"، الأصغر بين ستة أطفال، اهتماماً في مرحلة الطفولة بالأداء حيث رعته والدته، الممثلة ومعلمة الدراما. التحق بمدرسة دوايت مورو الثانوية، وعندما أصبح في سن السادسة عشر من عمره قرر ترك المدرسة والالتحاق بمجال التمثيل.
بموافقة والديه، ترك المدرسة الثانوية في سن 16 لمتابعة مهنة التمثيل. حصل على وظائف في الإعلانات التجارية والأدوار التلفزيونية الصغيرة. ولكي يصل إلى ما يريد كثَّف جهده في هذا المجال وفعلاً أصبح ممثلاً لكن ليس مشهوراً.

بداية إنطلاقه للشهرة


كان "ترافولتا" رمزاً ثقافياً في السبعينيات، وعُرف بشكل خاص بأدواره في المسلسل التلفزيوني Welcome Back وKotter في الفترة من 1975 وحتى 1979. جاءته الفرصة في فيلم الرعب The Devil's Rain عام 1975 والفيلم الرائج Saturday Night Fever عام 1977.
تلاشى من دائرة الضوء خلال العقد التالي، لكنه ظهر مرة أخرى كواحد من رواد العرض الأول في هوليوود بعد تألقه في فيلم Pulp Fiction الكلاسيكي عام 1994.
شهدت مسيرة "ترافولتا" تقدماً طفيفاً مع فيلم Look Who’s Talking عام 1989 وجزأيه في عامي 1990 و1993، لكنه لم يعد إلى شهرته السابقة حتى إصدار فيلم Pulp Fiction لـ"كوينتين تارانتينو" عام 1994. أدى تجسيده لرجل ناجح محبوب بشكل مدهش إلى العودة به إلى النجومية وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار.
تدفقت عروض الأفلام، وتضمنت أفلام "ترافولتا" البارزة لاحقاً Get Shorty لعام 1995، Face Off عام 1997،Primary Colors عام 1998، Swordfish عام 2001 وHairspray عام 2007. في عام 2016 ظهر كمحامي "روبرت شابيرو" في المسلسل التلفزيوني The People v. O.J. Simpson. عمل "ترافولتا" بثبات خلال بقية العقد، حيث لعب دور البطولة في أفلام مثل Gotti عام 2018 وThe Fanatic عام 2019، لكن معظم أعماله خلال هذه الفترة تلقت مراجعات فاترة.

الحياة العاطفية والإستقرار


كان "ترافولتا" على علاقة مع الممثلة "ديانا هايلاند"، التي التقى بها أثناء تصوير فيلم The Boy In the Plastic Bubble عام 1976. ظلا سوياً حتى وفاتها من سرطان الثدي في 27 مارس 1977. في عام 1988 أثناء تصوير The Experts، التقى "ترافولتا" بالممثلة "كيلي بريستون"، التي تزوجها في باريس عام 1991. وأنجبا ثلاثة أطفال: "جيت"، "إيلا بلو" و"بنجامين".
في 2 يناير 2009، توفيت ابنته "جيت" عن عمر يناهز 16 عاماً أثناء إجازة عيد الميلاد في جزر الباهاماس. أكد "ترافولتا" أن "جيت" كانت مصابة بالتوحد وعانت من نوبات صرع منتظمة. تخليداً لذكرى "جيت"، أنشأ "ترافولتا" مؤسسة "جيت ترافولتا"، وهي منظمة غير ربحية لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
في 12 يوليو 2020، توفيت "كيلي بريستون" زوجة "ترافولتا"، عن عمر يناهز 57 عاماً، بعد صراع مع مرض سرطان الثدي لمدة عامين.

جون ترافولتا ورقصته الشهيرة مع الأميرة ديانا

جون ترافولتا يرقص مع الأميرة ديانا- الصورة من موقع Town and Country

التقى "جون ترافولتا" بالأميرة "ديانا" في البيت الأبيض عام 1985 حيث شاركا رقصة أيقونية خلال الحدث. في الآونة الأخيرة، انفتح الممثل في برنامج تلفزيوني خاص عن اللحظة التي لا تُنسى وكشف أنه كان متوتراً وأن فكرة الرقص كانت من الأميرة.
كشف "جون ترافولتا" مؤخراً أن السيدة الأولى "نانسي ريغان" زوجة الرئيس الأمريكي "رونالد ريغان" هي التي اقترحت أن يطلب من أميرة ويلز الرقص خلال زيارتها الشهيرة للبيت الأبيض.
يتذكر "ترافولتا": "في حوالي الساعة العاشرة ليلاً، نقرت "نانسي ريغان" على كتفي وقالت: الأميرة، حلمها هو أن ترقص معك. هل ترغب في الرقص معها الليلة؟ قلت: حسنًا بالطبع."
ثم أخبرت السيدة الأولى "ترافولتا" أنها سترافقه إلى "ديانا" في منتصف الليل، عندما يطلب منها الرقص. ذهب "ترافولتا" للأميرة "ديانا" وطلب منها الرقص فوافقت. اقترب الإثنان من بعضهما في Cross Hall في البيت الأبيض، وظلا يرقصان لمدة 15 دقيقة.
بمجرد انتهاء الرقص، تذكر "ترافولتا" الشعور وكأنه كان في قصة خيالية. قال ضاحكاً: "لقد كانت لحظة من قصص الخيال."
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»