دعوة عاجلة للتحقيق مع الإعلامية ياسمين عز لدعمها "ضرب المرأة"

ياسمين عز - الصورة من حسابها على الفيس بوك
ياسمين عز - الصورة من حسابها على الفيس بوك

تسببت تصريحات الإعلامية ياسمين عز الداعمة لصلح عروس الإسماعيلية مع زوجها بعد اعتداء الأخير عليها قبل حفل الزفاف، في تدشين حملة نسوية تطالب بالتحقيق مع ياسمين خاصة وأن تصريحاتها تضمنت تهوينا من جريمة ضرب المرأة، كما طالبت الجمعيات النسوية المصرية بمقاطعة برنامج ياسمين وأي برنامج آخر يبرر الاعتداء على المرأة.

ياسمين عز - الصورة من حسابها على الفيس بوك

وأطلقت جمعية سيدات مصر مناشدة عاجلة إلى المجلس القومي للمرأة في مصر، لمطالبته بالتحرك القانوني تجاه الإعلامية ياسمين عز، وقالت في بيان تم تداوله عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: نناشد المجلس القومي للمرأة بالتحقيق مع المذيعة ياسمين عز بخصوص تصريحاتها المناصرة للعنف ضد المرأة في برنامج كلام الناس المذاع يوم الجمعة ١٨ فبراير علي قناة إم بي سي مصر، وجاءت تصريحاتها في الفقرة الخاصة بواقعة ضرب زوج بالاسماعلية لزوجته في ليلة زفافهم.

دعوات مقاطعة ياسمين عز - الصورة من صفحة سيدات مصر على الفيس بوك

وأدرج البيان بعض العبارات التي أطلقتها ياسمين في تصريحاتها للتدليل على مطالبتها السيدات بتقبل العنف من أزواجهم. وجاء علي لسانها:"طالما انا راضي وانت راضي مالك انت ومالنا يا قاضي"، "مش من اول لمسة وخلاف نطلب الطلاق"، "الراجل حمش بطبعة ولازم الست تستحمله”.

دعوات مقاطعة ياسمين عز - الصورة من صفحة سيدات مصر على الفيس بوك

وعن واقعة ضرب عريس الإسماعيلية لزوجته قالت ياسمين عز _حسب البيان_: العروسة بنت ناس وأصيلة واحتوت الموقف، ومش معقول هتبوظ ليلتها وفرحها وحب 13 سنة عشان موقف احنا مش عارفين تفاصيله.

وتابع البيان: والكثير من العبارات الأخري الصادمة التي أثارت سخط السيدات والرجال معا، عفوا أستاذة ياسمين عز، بس الرجل اللي بيضرب مراته مش تاج علي رأسها، وضل الحيطة بيكون أفضل من ضل ميت راجل !!

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»