أبشر توضح آلية الحصول على رمز التحقق لتجديد جواز سفر الابن

تطبيق أبشر
تطبيق أبشر

تسهيلا على المواطنين والمواطنات داخل السعودية، يحرص الحساب الرسمي لـ"أبشر" الرائد في الخدمات الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على أن يجيب على كافة الاستفسارات التي تهم المواطنين بشكل عام، والرد عليها سريعا عبر الحساب الرسمي له.

ومن بين الأسئلة التي استقبلها الحساب الرسمي لمنصة أبشر، عن آلية تجديد جواز سفر طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، حيث ذكرت إحدى المتابعات قائلة "أرغب بتجديد جواز ابني 10 سنوات وعند آخر خطوة لا أحصل على كلمة التحقق"، ليوضح لها الحساب أن رمز التحقق يتم إرساله على جوال الأب للموافقة على تنفيذ الإجراء من حساب الأم.

"لا يستغلونك"

وفي وقت سابق كانت قد حذرت منصة أبشر مستخدميها من الإدلاء ببياناتهم الشخصية الخاصة بحساباتهم الخاصة، وأوضحت عبر تغريدة لها على الحساب الرسمي تويتر «لا يستغلونك، حسابك في أبشر هو هويتك الرقمية. لا تشارك بيانات الدخول على حسابك أو رمز التأكيد مع الآخرين وحافظ على سريتها».


نبذة عن منصة أبشر

أبشر هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة الداخلية السعودية، بشكل يساعد المواطنين والمقيمين داخل المملكة على إجراء المعاملات الخاصة بهم بشكل مرن وسلس دون الحاجة للرجوع إلى الإدارات وبرز دورها بشكل ملحوظ خلال جائحة كورونا، وتقدم المنصة أكثر من 200 خدمة مجانا على مدار 24 ساعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"