اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغذاء والدواء السعودية تحذر من 3 منتجات لبودرة حليب الأطفال بالسوق

الهيئة العامة للغذاء والدواء
الهيئة العامة للغذاء والدواء

في إطار الحرص على سلامة المواطنين وعائلاتهم، حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من 3 منتجات بودرة حليب أطفال مجفف من إنتاج أحد المنشآت التابعة لشركة “ABBOTT”، والتي يقع مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمثلت المنتجات المحذورة في "ELECARE JR 400G" و"ELECARE 400G" و"SIMILAC HUMAN MILK FORTIFIER".

وقد أوضحت هيئة الغذاء والدواء أن هذا التحذير صدر بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا تسمى Cronobacter sakazakii وبكتيريا Salmonella Newport، وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أبانت الهئية خلال جدول توضيحي المنتجات المتأثرة بالأرقام وتواريخ الصلاحية والرقم التعريفي الخاص بها.

ونوهت الهيئة أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من المنتجات المحتمل تلوثها، ونصحت المستهلكين بضرورة تجنب استخدام هذه المنتجات والتخلص منها على الفور في حالة وجدت لديهم، في إطار الحفاظ على صحة وسلامة الأطفال.


أضرار بكتيريا السالمونيلا والكرونوباكتر

أوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على تويتر أن بكتيريا السالمونيلا تتسبب بشكل رئيسي في إصابة أغلب الحالات بالحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات البطن والإسهال.

بينما تسبب بكتيريا الكرونوباكتر الإصابة بحالات الإسهال والتهابات المسالك البولية لدى الأشخاص من جميع الأعماء، وقد أشارت الهيئة إلى أن هذا النوع من البكتيريا شائع في البيئة.

أما بخصوص آلية الإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالغذاء، فقد أوضحت الهيئة أرقام التواصل من خلال مركز الاتصال الموحد 19999، أو من خلال رابط الإبلاغ إلكترونيا https://ade.sfda.gov.sa.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»