البوليفارد تحتفل بيوم التأسيس عبر الألعاب النارية

شاشات تايم سكوير
شاشات تايم سكوير - الصورة من حساب موسم الرياض بتويتر

أطلقت منطقة بوليفارد رياض سيتي الألعاب النارية احتفالاً بـ"يوم التأسيس"، التي ازدحمت بالزوار المحتفلين بهذا اليوم التاريخي عبر أزيائهم التقليدية.
وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة "الإخبارية"، سماء الرياض تتزين بعروض الألعاب النارية في البوليفارد، خلال احتفالات يوم التأسيس، حيث يتم توفير عروض الألعاب النارية مجاناً أمام المواطنين دون تذاكر للاستمتاع بمشاهدة هذه العروض، المسماة بعرض "الضوء".
كما يتم خلال عرض الضوء رسم 10 لوحات في السماء من خلال الألعاب النارية، المصحوبة بأصوات الموسيقى العالية.

احتفالات البوليفارد

وشهدت منطقة بوليفارد رياض سيتي عشية يوم التأسيس حضوراً كثيفاً من المحتفلين الذين أحدثوا تمازجاً استثنائيّاً، عبر أزيائهم التي اختلط من خلالها تاريخ الأمس بأمجاد اليوم، في واحدة من أكبر محاضن الترفيه وأكثرها تنوعاً وإبهاجاً للزوار على المستويات المحلية والإقليمية.
وأدت شاشات سكوير بمنطقة بوليفارد رياض سيتي دورها في إعادة الزوار إلى أيام تأسيس الدولة السعودية، وبداياتها الأولى من خلال المحتوى المتنوع الذي تعرضه من أزياء وطنية، وأعلام مرفرفة، في أجواء وطنية تعكس التلاحم الكبير لدى السعوديين منذ 3 قرون.
تابعي المزيد: الجوازات السعودية تطلق "ختما خاصا" احتفالا بيوم التأسيس

المناطق المجانية

وكان موسم الرياض قد أعلن مجانية الدخول إلى منطقتي "بوليفارد رياض سيتي" و"ونتروندرلاند" في 22 الشهر الجاري، لكل زائر يرتدي أزياء يوم التأسيس، مع مجانية الدخول للأطفال من عمر 12 سنةً فأقل، وذلك تحت شعار "من يوم بدينا والأناقة منا وفينا" كما أعلن مجانية الدخول يومياً إلى منطقة "ونتروندرلاند" للأطفال من عمر 12 سنة فأقل.

يوم التأسيس

وتستحضر المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً في يوم التأسيس مسيرة 3 قرون مضت، وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية، إذ لم تكن دولة وليدة بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم، وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".