اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر من 1.3 مليار ريال إجمالي التبرعات في منصة إحسان

 1.3 مليار ريال إجمالي التبرعات في منصة "إحسان"
منصة إحسان

كشفت منصة "إحسان"، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن إجمالي التبرعات بلغت أكثر من 1.3 مليار ريال.

وأوضحت المنصة، أن عدد عمليات التبرع تخطى الـ 19 مليون عملية تبرع، وذلك بعطاء وإحسان الخيرين.

دعم منصة "إحسان"

وتقدم دعم لعديد من الفئات الضعيفة، والأسر المحتاجة، وتساهم في توفير العديد من الخدمات مثل سقيا الماء، وأيضا توفير علاج المرضى المحتاجين.

خدمة "تيسرت"

وأطلقت منصة "إحسان" خدمة "تيسرت" وذلك ضمن فرص التبرع لفك كربة المعسرين الصادر بحقهم أمر تنفيذ قضائي وبشرط أن تنطبق عليهم شروط الإستحقاق.

ومؤخراً أعلنت منصة "إحسان" للعمل الخيري، عن إتاحة التبرع لوقف المصحف الشريف، وذلك بالتعاون مع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

صفحة خاصة بوقف المصحف الشريف

وقد خصصت المنصة صفحة خاصة بشراء المصاحف الشريفة التي ينتجها المجمع للتبرع بها والإهداءات وتوزيعها وبأسعار التكلفة التقريبية للمصاحف.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتمكين فاعلي الخير والواقفين من التبرع وفق منظومة متكاملة تضمن وصول التبرعات عبر المنصة الوطنية وبطرق آمنة وميسرة.

ما هي منصة "إحسان"؟

"إحسان" هي منصّة وطنية للعمل الخيري تعمل على تطوير الحلول التقنية المتقدّمة واستثمار البيانات والذّكاء الاصطناعي بهدف تعظيم أثر المشاريع والخدمات الخيرية والتنموية واستدامتها، من خلال الشراكات الفاعلة بين القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي، وصدرت الموافقة عليها بتاريخ 13/8/1441هـ بناءً على الأمر السامي الكريم رقم 48019، وتعمل تحت إشراف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وعدد من الجهات الرسمية الأخرى.

أهداف المنصة

وتهدف منصّة "إحسان" إلى تعزيز قيم العمل الإنساني لأفراد المجتمع من خلال التكامل مع الجهات الحكومية المختلفة وتعظيم نفعها، وتمكين القطاع غير الربحي وتوسيع أثره، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص والمساهمة في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي. كما تساعد المنصّة الجهات غير الربحية المختلفة على تنمية مواردها المالية، وتسهّل عملية التبرع للباحثين عن الخير، بالتكامل مع بقية المنصّات، واطلاعهم على مختلف مجالات التبرع المتاحة داخل المملكة العربية السعودية في مكان واحد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"